الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 21/07/2021 11:56 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد في القدس وإصابات وإغلاقات وحواجز عسكرية واعتداءات للمستوطنين في الضفة وتوغل في غزة

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد في القدس وإصابات وإغلاقات وحواجز 
عسكرية واعتداءات للمستوطنين في الضفة وتوغل في غزة
قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم (أرشيفية)

 

محافظات 21-7-2021 وفا- واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، خلال اليومين الماضيين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

واستشهد شاب في مركز التحقيق والتوقيف المعروف بـ "المسكوبية" في القدس المحتلة، وأصيب مواطن ونجله باعتداء للمستوطنين في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، واعتدى آخرون على الرعاة في الأغوار الشمالية، فيما أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في طريق زراعي، وشددت من إجراءاتها العسكرية في الضفة، وهاجمت عائلة في القدس، وتوغلت آلياتها في قطاع غزة.

 

استشهاد معتقل في "المسكوبية" بالقدس وإصابة مواطن ونجله في اعتداء للمستوطنين

وفي القدس المحتلة، استشهد، الشاب عبده يوسف الخطيب التميمي داخل مركز التحقيق والتوقيف المعروف بـ" المسكوبية".
وقال المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ "وفا" إن الشاب التميمي من مخيم شعفاط استشهد أثناء احتجازه في معتقل المسكوبية بالقدس
.
وأضاف، أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت التميمي يوم الأحد الماضي على خلفية مخالفة سير
.

وحمل عبد ربه الاحتلال وإدارة سجونه المسؤولية الكاملة عن استشهاد المعتقل التميمي.

من جهتها، أفادت عائلة التميمي أن شرطة الاحتلال أبلغتهم باستشهاد ابنهم عبده بعد تعرضه لنوبة قلبية داخل زنزانته في معتقل "المسكوبية".

وفي محافظة رام الله والبيرة، أصيب، مواطن ونجله برضوض، عقب استهداف مركبتهما بالحجارة من مجموعة من المستوطنين قرب بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مجموعة من مستوطني "شيلو" المقامة على أراضي المواطنين، هاجمت مركبة المواطن دوسم رابي من طولكرم بالحجارة، ما أدى لإصابته ونجله محمد برضوض، وإلحاق أضرار بالمركبة، مضيفًا أنه جرى نقل المصابين الى إحدى المستشفيات بمدينة رام الله لتلقي العلاج.

 وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، منع مستوطنون، مربي المواشي من سقاية مواشيهم في نبع عين الحلوة بالأغوار الشمالية.
وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة لـ "وفا" إن المستوطنين منعوا الرعاة منذ الصباح من سقاية أبقارهم، وألقوا الحجارة باتجاه الأبقار.

الاحتلال يهاجم منزل عائلة الأسير المقدسي عبد دويات

وفي القدس المحتلة، هاجمت شرطة الاحتلال، منزل عائلة الأسير المقدسي عبد دويات الكائن في بلدة صور باهر، وفتشته وعاثت بمحتوياته وصادرت مبلغا ماليا (2500 شيقل)، بحجة أن العائلة تلقت مبالغ مالية من السلطة الوطنية الفلسطينية.

كما سلمت عائلة الأسير قرارا عسكريا يطالب بدفع مبلغ (20 ألف دولار) إضافة لثلاثة آلاف شيقل.

يذكر أن الأسير دويات (25 عاما) معتقل منذ 26/1/2016 ويقضي حكما بالسجن 18 عاما، وفرضت عليه المحكمة الاحتلالية غرامة بقيمة 100 ـاف شيقل بحجة القائه حجرا على سيارة مستوطن ما تسبب بمقتله.

كما أغلقت سلطات الاحتلال منزل العائلة، وسحبت هويته المقدسية، وصادرت إدارة سجون الاحتلال مخصص "الكانتين" من حسابه في السجن.

 

الاحتلال يخطر نهائيا بوقف العمل في طريق زراعي جنوب طوباس

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بوقف العمل في طريق زراعي شرق عاطوف.
وقال رئيس مجلس قروي عاطوف والرأس الأحمر عبد الله بشارات، إن الاحتلال أخطر نهائيا بوقف العمل في طريق زراعي نُفذ بداية العام الحالي.
وأشار إلى أن الطريق ممول من الإغاثة الزراعية، وبإشراف المجلس ومحافظة طوباس.

وأضاف أن طول الطريق 3200 مترا، ويخدم مئات الدونمات، وعشرات المزارعين.

 

الاحتلال يتوغل شرق رفح جنوب قطاع غزة

وفي المحافظات الجنوبية، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أراضي المواطنين الحدودية شرق مدينة رفح.
وأفاد مراسلنا، بأن عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت عشرات الأمتار شرق رفح؛ وقامت بعمليات تمشيط وتجريف بالمنطقة
.

وتتعمد آليات الاحتلال بين الفينة والأخرى التوغل في أراضي المواطنين الزراعية الحدودية، وتمنع المزارعين من الوصول إليها لفلاحتها.

 

اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

واندلعت، مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد مراسلنا، أن المواجهات تركزت قرب منطقة "باكوش" غرب البلدة، بمحاذاة حارة دار موسى، على شارع القدس الخليل، موضحًا أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين الذين تصدوا للاقتحام بالحجارة وصدورهم العارية، دون أن يبلغ عن إصابات.

 

الاحتلال يغلق مداخل بلدات وينصب حواجز عسكرية

وفي محافظة رام الله والبيرة، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدخل قرية نعلين، غرب رام الله. وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الرئيسية لمدخل القرية، ومنعت المواطنين والمركبات من دخولها أو الخروج منها، في تعدٍ صارخ على حرية التنقل بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

وفي محافظة جنين، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطنين من دخول بلدة يعبد أو الخروج منها.
وقالت مصادر محلية وشهود عيان لـ"وفا"،  إن دوريات الاحتلال نصبت عددا من الحواجز العسكرية على الطرق المؤدية إلى البلدة، وكذلك مدخل قرية كفيرت المجاورة، وذلك للتنغيص على المواطنين  في العيد.
وأضافت، أن الجنود شرعوا بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها، ومنعتهم من الدخول أو الخروج، بالتزامن مع نشر فرقة مشاة بين حقول الزيتون، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق ترابية.
وفي محافظة بيت لحم، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجزا طيارا على المدخل الجنوبي لبلدة الخضر.
وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال أوقفت عشرات المركبات المارة، ودققت في هويات راكبيها، وقامت بتصويرها
.

ــ

ن.ع/ ع.ف

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا