أهم الاخبار
الرئيسية تقارير وتحقيقات تاريخ النشر: 05/08/2021 09:21 ص

بعد انقطاع 35 عامًا عن الدراسة: مها الحصيني تتفوق

بعد انقطاع 35 عامًا عن الدراسة: مها الحصيني تتفوق
مها البحيصي تحتفل مع أفراد عائلتها بتفوقها في امتحان الثانوية العامة

خان يونس 5-8-2021 وفا- طارق الأسطل

دعت المتفوقة في الثانوية العامة مها الحصيني (50 عامًا) الأمهات اللواتي لم يحالفهن الحظ في إكمال مشوارهن التعليمي أن يواصلن الدراسة وأن لا يتوقفن عن تحصيل العلم الذي هو بمثابة رأس مال الإنسان الحقيقي.

الحصيني وهي أم لخمسة أبناء، أضطرت للإنقطاع عن الدراسة قرابة 35 عامًا بسبب زواجها والمسؤوليات العائلية التي ترتبت عليه، وأصرَّت في العام الدراسي المنصرم على إكمال دراستها بتشجيع من زوجها وأولادها وأحفادها وتفوقت بجدارة وتحصلت على معدل 91.9%.

لحظات صعبة وتوتر مرت على الحصيني وهي مجتمعة مع زوجها وأولادها وأحفادها وأقربائها لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي"، وما أن وصلت رسالة النجاح والتفوق حتى غمرت الفرحة والسعادة العائلة وتعالت الزغاريد.

وتقول الحصيني في حديث مع "وفا"، "الفرحة التي تغمرني وعائلتي اليوم لا تضاهيها فرحة، أشعر بفرح غامر للغاية وسأواصل المشوار الذي بدأته بإذن الله".

وتضيف أنه رغم الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة وخاصة العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وانقطاع التيار الكهربائي، إلا أن كل ذلك لم يثني من عزيمتها في إكمال حلمها الذي كان يراودها منذ سنوات طويلة في خوض امتحانات "التوجيهي" ومواصلة مسيرتها العلمية.

وتطمح الحصيني أن تكمل الدراسة الجامعية في قسم اللغة الانجليزية، مشيرةً إلى أنَّ التقدم في العمر ليس سببًا في التوقف عن استكمال المسيرة التعليمية.

من جانبه، عبّر زوجها أمين الحصيني (57 عامًا) عن فرحته بنجاح وتفوق زوجته، مشيرًا إلى أنها استطاعت أن تقهر المستحيل وأن تقدم نموذجًا قويًا في التحدي والتعلم، على الرغم من الصعوبات التي واجهتها من مسؤوليات عائلية وانقطاع التيار الكهربائي.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام 2021، يوم الثلاثاء الماضي، وبلغ عدد المتقدمين في كافة الفروع (82924) مشتركًا وكان عدد الناجحين منهم (59128) بنسبة بلغت 71.37%.

ـــ

ط.أ/ ع.ف

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا