أهم الاخبار
الرئيسية الأسرى تاريخ النشر: 14/09/2021 01:40 م

وقفة دعم وإسناد للأسرى أمام الصليب الأحمر في جنين

وقفة دعم وإسناد للأسرى أمام الصليب الأحمر في جنين
وقفة تضامنية مع الاسرى امام مقر الصليب الاحمر ( عدسة :عدي دعيبس \ وفا)

جنين 14-9-2021 وفا- شاركت فعاليات ومؤسسات جنين وطلاب المدارس وفصائل العمل الوطني والإسلامي، اليوم الثلاثاء، بوقفة إسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي أمام مقر الصليب الأحمر في المدينة، رفضا للتنكيل والإجراءات العقابية التي اتخذتها إدارة سجون الاحتلال بحقهم، ودعما وإسنادا للأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت لها حركة فتح ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، صور الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "الجلبوع" الاحتلالي، واللافتات المطالبة بتوفير الحماية الدولية للأسرى في سجون الاحتلال.

وقال نائب محافظ جنين كمال أبو الرب: إن الشعب الفلسطيني يصطف خلف الأسرى الذين قدموا أعمارهم فداءً لوطنهم، وأعادوا قضية فلسطين والأسرى من جديد الى الواجهة، مؤكدا ضرورة الالتفاف حول قضية الأسرى ومطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف الانتهاكات بحقهم.

من جهتها، نددت عضو المجلس الثوري لفتح وفاء زكارنة بالإجراءات التعسفية التي يمارسها الاحتلال ضد الأسرى، مطالبة العالم والأمم المتحدة بمساندة أسرانا والتدخل لتطبيق القانون الدولي الإنساني عليهم، وإنهاء ملف الأسرى والإفراج الفوري عنهم.

بدوره، قال علاء عبيد في كلمة القوى الوطنية والإسلامية إن الأسرى أوصلوا رسالة لحكومة الاحتلال أننا شعب يمتلك الإرادة ويواصل السعي حتى نيل حقه المشروع بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب بتكثيف فعاليات الإسناد للأسرى، وإرسال رسائل للاحتلال أن من حق شعبنا النضال من أجل تحرير الأرض والإنسان، كما شدد على مواصلة الحراك الشعبي لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى قوات الاحتلال في "مقابر الأرقام".

وسلم المشاركون في الوقفة مذكرة إلى مديرة مكتب الصليب الأحمر ديما محاجنة، تطالب بالعمل لإنقاذ حياة الأسرى الأربعة الذين أعيد اعتقالهم، والتدخل لدى سلطات الاحتلال لوقف اجراءاتها التعسفية وعمليات النقل والتنكيل التي تنفذها بحق الأسرى.

- ث.أ/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا