أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 19/09/2021 07:01 ص

وسط مواجهات عنيفة: الاحتلال يعتقل الأسيرين كممجي ونفيعات في جنين

وسط مواجهات عنيفة: الاحتلال يعتقل الأسيرين كممجي ونفيعات في جنين
الأسيران ايهم كممجي ومناضل انفيعات

 

- والد الأسير كممجي: أيهم يتمتع بمعنويات عالية واحمل الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياته

جنين 19-9-2021 وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات من الحي الشرقي لمدينة جنين، شمال الضفة الغربية، وسط مواجهات عنيفة اندلعت في المكان.

وقالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بقوات خاصة "مستعربين"، اقتحمت الحي الشرقي من مدينة جنين وحاصرت منزلا في الحي، واعتقلت الأسيرين كممجي وانفيعات.

وأضافت تلك المصادر، أن مواجهات عنيفة اندلعت في الحي الشرقي، خلال تصدي الشبان لقوات الاحتلال، التي أطلقت باتجاههم الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة إثنين منهم، وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحامها الحي الشرقي من جنين شابين من ذوي الإعاقة، وهما: عبد الرحمن أبو جعفر، ومحمود رضوان أبو جعفر، والشاب ايهاب السلامة من مخيم جنين.

وقال فؤاد كممجي والد الاسير أيهم، في تصريحات لتلفزيون فلسطين، إن نجله هاتفه عند الساعة الثانية إلا ربع فجرا، وأخبره أن جيش الاحتلال يحاصر المنزل الذي يتواجد فيه، وحرصاً على سلامة أهله سيسلم نفسه، فقلت له: "روح يابا الله يحميك ويسهل عليك ويرضى عليك".

وأضاف: "أيهم كان يتمتع بمعنويات عالية وثقة كبيرة بالنفس"، وحمل سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة نجله.

وأشار كممجي إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزل عائلته عدة مرات خلال الفترة الماضية، كما استدعته مخابراتها للتحقيق هو ونجله في معسكر سالم.

بدوره، قال شقيق الأسير مناضل، الاسير المحرر نضال ووالدته لـ"وفا"، إنهم تفاجأوا باعتقاله في جنين دون أن يتمكنوا من رؤيته، وحملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته، خاصة أنهم كانوا قد تلقوا تهديدات بتصفيته.

وناشدا المؤسسات الحقوقية والدولية  بالعمل على انقاد حياته في ظل ممارسات ادارة سجون الاحتلال بحق الأسرى.

وشهدت محافظة جنين خلال الأيام الأخيرة عمليات بحث وتفتيش عن الأسيرين انفيعات وكممجي، وكثفت قوات الاحتلال عمليات التمشيط قرب جنين وقامت بنصب حواجز عسكرية وشنت حملات تمشيط في مناطق متفرقة من المحافظة.

وكان ستة أسرى تمكنوا يوم الإثنين 6 أيلول/ سبتمبر من تحرير أنفسهم من سجن "جلبوع"، وهم: محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من عرابة، معتقل منذ عام 1996، محكوم مدى الحياة، ومحمد قاسم عارضة (39 عاما) من عرابة معتقل منذ عام 2002، ومحكوم مدى الحياة، ويعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا معتقل منذ عام 2003، ومحكوم مدى الحياة، وأيهم نايف كممجي (35 عاما) من كفر دان معتقل منذ عام 2006 ومحكوم مدى الحياة، وزكريا زبيدي (46 عاما) من مخيم جنين معتقل منذ عام 2019 وما يزال موقوفا، ومناضل يعقوب انفيعات (26 عاما) من يعبد معتقل منذ عام 2019.

الشرطة الإسرائيلية، أعلنت الجمعة 10 أيلول/ سبتمبر اعتقال الأسيرين محمود العارضة، ويعقوب القادري في الناصرة، كما اعتقلت فجر السبت 11 أيلول/ سبتمبر الأسيرين محمد العارضة وزكريا الزبيدي، في قرية شبلي جنوب الناصرة، بأراضي الـ48.

ــــ

ث.أ/ م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا