الرئيسية محلية تاريخ النشر: 26/10/2021 01:11 م

"القدس المفتوحة" تطلق مشروع تقييم الإدارة الاستراتيجية للمؤسسات الاعلامية

رام الله 26-10-2021 وفا- أطلقت جامعة القدس المفتوحة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، اليوم الثلاثاء، بمدينة رام الله، مشروع "تقييم الإدارة الاستراتيجية للمؤسسات الاعلامية، وتوسيع التربية الاعلامية في التعليم العالي الفلسطيني".

ويهدف المشروع الى خلق ثقافة استراتيجية للإعلام داخل المؤسسات الفلسطينية، وعلى رأسها الجامعات، لتوفير تحليل شامل لقطاع الاعلام، وتوسيع نطاق تعليم التربية الإعلامية والمعلوماتية في مؤسسات التعليم العالي، وخاصة بين طلبة الاعلام.

وقال رئيس الجامعة يونس عمرو، إننا نشترك مع ثلاث جامعات من أجل التواصل، وهي: جامعة الأقصى في غزة، والجامعة العربية الأميركية، وجامعة فلسطين التقنية - خضوري)، حيث أن الجامعة تأخذ على عاتقها مهمة التدريب للجامعات الأخرى، وذلك بالتعاون مع اليونسكو، وإيجاد المدربين الذين يستطيعون الوصول بهذه الجامعة، من حيث الطلبة والعاملين والإدارات الى مرتبة تمكننا من القول أننا أنشأنا قاعدة استراتيجية للإعلام السليم والحر في الاتصال بين هذه المؤسسات.

وأوضح أنه سيتم اليوم الاتفاق بين هذه الجامعات على برامج محدد تمكن من التواصل فيما بينها، مع دعوة الجامعات الأخرى للانضمام لهذه المنظومة، مشيرًا الى أهمية التواصل بين مؤسسات التعليم العالي والبالغ عددها 50 مؤسسة، ما بين جامعات وكليات، ومؤسسات، لتكريس ثقافة الاعلام واستراتيجية التعليم في الاعلام بين المؤسسات التي خصت بهذا المشروع.

بدورها، أكدت منسقة المشروع، مساعد مكتب "اليونسكو" في فلسطين ومنسقة برنامج الاتصال والإعلام هلا طنوس، أهمية أن تعمل اليونسكو مع مؤسسات شريكة على مشروع تقييم استراتيجية المؤسسات الوطنية للتربية الاعلامية والمعلوماتية للتعليم العالي، كونه الأساس المتين لتوعية الشباب، وتصب في صميم حرية التعبير والمعلوماتية، والحق في الحصول على المعلومة حتى يكون هناك تكافؤ فرص في الوصول للمعلومات، من أجل ممارسة حقوقهم الانسانية وللتحقق من المعلومة، والوقوف عند الخبر، وهذا أساس العمل الاعلامي.

من جانبه، قدم مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والانتاج اسلام عمرو، نبذة عن المشروع، وأهميته في التواصل بين هذه المؤسسات.

وفي الختام، جرى توقيع اتفاقية بين جامعة القدس المفتوحة واليونسكو بهذا الخصوص.

ـــــــــــ م. ر/ ف.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا