الرئيسية الرئاسة تاريخ النشر: 26/10/2021 05:36 م

مكرمة رئاسية لسكان حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية

 

الأغوار ٢٦_١٠_٢٠٢١ وفا_ تسلم محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، اليوم الثلاثاء، مكرمة رئاسية لسكان خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، شملت معدات عمل، ومولدات كهرباء، وجرار زراعي، ومركبة حركة، وصهريج مياه.

وحضر التسليم قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الدينية، محمود الهباش، ومحافظ طوباس، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وشخصيات دينية واعتبارية.

وقال الهباش: إن الصراع مع المحتل هو الصمود على أرضنا، مشيرا إلى أن الأغوار من المناطق الأكثر استهدافها من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف: إن الاحتلال يرتكب يوميا انتهاكات في الأغوار الشمالية، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية تسعى جاهدة لتوفير احتياجات سكانها.

وأكد أن رؤية القيادة الفلسطينية هي أرض فلسطينية لشعب فلسطيني.

وأشار الهباش إلى أن الاستيطان مشروع يهدف إلى ضرب جوهر الوجود الفلسطيني في الأغوار، مؤكدا أننا في معركة مع الاحتلال ومستوطنيه.

وتابع: "رسالة الرئيس محمود عباس لسكان حمصة هي أننا كلنا معكم لأنكم تمثلون الشعب الفلسطيني وجوهر وجوده".

بدوره قال العاصي: "إن القيادة الفلسطينية تستمع دائما لاحتياجات السكان في هذه المنطقة، مشيرا إلى أن القيادة تعمل جاهدة على توفير احتياجاتهم".

وثمن العاصي الدور الكبير الذي تلعبه القيادة الفلسطينية في سبيل تعزيز صمود المواطنين في أراضيهم.

إلى ذلك قال عساف: "إن صمود أبناء شعبنا في حمصة الفوقا أفشل مخططات الضم، والتهجير القسري لهم، مشيرا إلى أن السكان رفضوا ويرفضون الرحيل من أراضيهم".

وأضاف أن صمود المواطنين في أراضيهم هو عنوان إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي السياق قال أمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة، مهما بذل الاحتلال من جهود لطرد الفلسطينيين من أرضهم فسيفشل أمام صمودهم.

وأضاف أن الاحتلال يستهدف البشر والحجر وكل ما يتعلق بالوجود الفلسطيني.

 

___

ح.ح/ م.ب

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا