أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 26/11/2021 10:36 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: مصابون في قمع فعاليات ضد الاستيطان واعتقالات

 

محافظات 26-11-2021 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدة مواطنين خلال قمع فعاليات مناهضة للاستيطان في نابلس وقلقيلية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين بينهم أسيران محرران.

مصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات

أصيب 19 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم صحفيان، وعشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وآخران برضوض جراء السقوط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

كما أصيب 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية التي تنظم احتجاجاً على الاستيطان وإغلاق مدخل البلدة في كفر قدوم شرق قلقلية.

وإلى الشرق من نابلس، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية بيت دجن، التي انطلقت صوب الأراضي المهددة بالاستيلاء والاستيطان.

كما سجلت إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شهدها مخيم عايدة شمال بيت لحم.

اعتقال 3 مواطنين بينهم أسيران محرران

أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال الأسيرين المحررين: حاتم حافظ فقها ونجله قسام، بعد مداهمة منزل العائلة في بلدة كفر اللبد شرق طولكرم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن إبراهيم منير عرفة، بعد اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

وداهم الاحتلال كذلك منزل المواطن عبد الله الهريمي في شارع الصف بمدينة بيت لحم، واقتحم منزلي المواطنين عيسى فوزي زعول، وحسن علي عبد الله حمامرة، من قرية حوسان غرباً.

 ــــ

ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا