الرئيسية محلية تاريخ النشر: 01/12/2021 12:32 م

غنام: زيارة الرئيس إلى قطر مهمة في إطار سياسة التشاور مع القادة العرب

 

رام الله 1-12-2021 وفا- قال سفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام، اليوم الأربعاء، إن زيارة الرئيس محمود عباس إلى قطر لها أهمية كبيرة في إطار سياسة التشاور التي ينتهجها سيادته مع القادة العرب والأصدقاء من أجل دعم الحق الفلسطيني، وإبراز ما يتعرض له شعبنا من ظلم وعدوان متواصلين من قبل الاحتلال والمستوطنين.

وأضاف غنام، في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فسطين: أن الزيارة تأتي لتوضيح الموقف الفلسطيني وشرح أبعاد ما يجري، وكافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع الفلسطيني والجهود المبذولة من أجل حشد الدعم الدولي للحقوق الفلسطينية.

وأشار إلى أن قطر لها موقف ثابت ومبدئي تجاه القضية الفلسطينية، وهي تؤيد الحقوق الفلسطينية المشروعة، كما تدعم الدبلوماسية الفلسطينية في المحافل كافة، لافتا إلى أن ما سبق كان مسار بحث بين الطرفين لتعزيز هذا التعاون والوصول به لمستويات أعلى.

وفي ظل احتفال العالم بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني قال غنام: "نحن بحاجة لتضامن عربي ودولي من كافة الدول المؤمنة بالحقوق والسلام والمبادئ الانسانية ومبادئ حق تقرير المصير، التي ترفض الظلم والعدوان وممارسات "الأبارتهايد" التي تمارسها قوات الاحتلال".

ـــ

م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا