الرئيسية الرئاسة تاريخ النشر: 11/01/2022 12:49 م

الرئيس يجتمع مع نظيره المصري

الرئيس يجتمع مع نظيره المصري

شرم الشيخ 11-1-2022 وفا- اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ.

وهنأ سيادته الرئيس السيسي على نجاح بلاده في تنظيم منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة.

وأطلع الرئيس نظيره المصري على آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وشكر سيادته الرئيس السيسي على مواقف مصر الداعمة لقضيتنا على الصعد كافة، ودورها في دعم حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال، مشيدا بدور مصر التاريخي في هذا الصدد وما يتميز به من ثبات واستمرارية بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

من جانبه، شدد الرئيس السيسي على ثبات الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية وتسويتها بشكل عادل وشامل وفق مرجعيات الشرعية الدولية، وكذلك حرص مصر على دعم التحرك الفلسطيني الدبلوماسي الحالي دوليا وإقليميا، من أجل إيجاد مسار سياسي يتيح استئناف مفاوضات السلام.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض جهود إعادة إعمار قطاع غزة، فضلا عن التباحث حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، في ضوء التطورات على جميع الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية، والتي تمس بدورها أرجاء القضية الفلسطينية، وكذلك الجهود والاتصالات المصرية الإقليمية المكثفة في هذا الإطار خلال الفترة الأخيرة.

واتفق الرئيسان على تنسيق المواقف والخطوات القادمة، في إطار التعاون والتنسيق بين البلدين والقيادتين.

وحضر اللقاء، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وعن الجانب المصري: رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير اللواء عباس كامل، والناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية باسم راضي.

وكان الرئيس قد وصل إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، الأحد، في زيارة رسمية، تلبية لدعوة أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال منتدى شـباب العالم في نسخته الرابعة.

ــــــــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا