أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 17/03/2022 03:00 م

بغداد: فلسطين تحصد ذهبيتين في بطولة العرب للشباب والناشئين للشطرنج

البطل محمد سدر خلال مشاركته في البطولة.
البطل محمد سدر خلال مشاركته في البطولة.

 

بغداد 17-3-2022 وفا- حصد الوفد الفلسطيني المشارك في بطولة العرب للشباب والناشئين للذكور والإناث للشطرنج، ذهبيتين في البطولة المقامة في العاصمة العراقية، بغداد.

وتمكن الوفد الفلسطيني من الحصول على المركز الثاني في البطولة، من حيث النتائج التي حققها لاعبوه في مختلف الفئات العمرية المشاركة.

وتوجت البطلة إيمان صوّان بالميدالية الذهبية ضمن الفئة العمرية دون 14 عاما للإناث قبل النهاية بجولتين، بعد أن فازت بجميع المباريات التي خاضتها، وهو ما يُعتبر شيئا غير معتاد في اللعبة، كما توج البطل محمد سدر بالميدالية الذهبية للذكور ضمن ذات الفئة العمرية قبل النهاية بجولة، والذي سبق له حصد ذهبيتي بطولة العرب للشطرنج لعامي 2017 و2019، وذهبية بطولة الشطرنج للعالم العربي للعام 2018، إضافة إلى برونزية بطولة العرب للشطرنج عام 2018.

وهنأ نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، رئيس اللجنة الفنية للبطولة خالد عز الدين، البطلين إيمان ومحمد على هذا الفوز، الذي يعد إنجازا تاريخيا لم يحدث من قبل في تاريخ الشطرنج الفلسطيني منذ تأسيسه، حيث تمكنا من رفع اسم فلسطين في هذه المسابقة الإقليمية، لتحتل الترتيب الثاني بعد العراق.

وتابع عز الدين أن "مشاركة الوفد الفلسطيني في هذه البطولة وفي كل بطولات لعبة الشطرنج، تأتي لتأكيد الحضور الفلسطيني في كل المحافل الدولية، والقدرة على المنافسة والتتويج".

من جانبه، هنأ عضو الاتحاد الفلسطيني، رئيس الوفد الفلسطيني في البطولة الحسن ياسين، أبطال فلسطين إيمان ومحمد بفوزهما بمداليتين ذهبيتين في البطولة، مثمنا دور أعضاء المنتخب الفنيين والإداريين الذين كان لهم الدور في هذا التألق الفلسطيني.

وأشار إلى أهمية الدور الذي لعبه الاتحاد من خلال دعمه المشاركات المحلية في البطولات العربية والدولية من أجل زيادة الاحتكاك مع اللاعبين الدوليين، وصقل المهارات وبالتالي الحصول على خبرات أكثر، وهو ما أثمر وساهم في المزيد من النجاحات لأبطال فلسطين.

من جهة أخرى، عبرت البطلة إيمان صوّان عن فرحتها بهذا التتويج، قائلة: "هذا التتويج جاء بعد تعب وجهد طويل، فالشطرنج لعبة تحتاج إلى تركيز وتعلم وصفاء ذهني، وتمكنت من الفوز والنجاح، الذي من خلاله استطعت أن أرفع اسم بلدي الحبيبة فلسطين في الشطرنج".

وقال البطل محمد سدر "هذا الفوز لم يأت بسهولة، وتحقيق البطولات دائما يحتاج إلى جهد متواصل ودعم وتشجيع، وهو ما حصلت عليه من خلال الأهل، كما أن الاتحاد الفلسطيني ساعدني من خلال البطولات الخارجية التي ساهمت في تطوري، عبر المنافسة مع لاعبين من مستويات عالية وهو ما كان له التأثير الكبير على مسيرتي في اللعبة".

وضم الوفد الفلسطيني المشارك في البطولة 11 لاعبا ولاعبة من الضفة الغربية وقطاع غزة، برئاسة عضو الاتحاد الفلسطيني الحسن ياسين، وبمرافقة المدرب نضال أحمد.

ــــــــــ

ر.ح

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا