أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 29/03/2022 07:56 م

"الوحدات" يظفر بلقب "بطولة القدس والكرامة" بفوزه على "جبل المكبر"

جانب من تتويج الوحدات (تصوير حذيفة سرور/وفا)
جانب من تتويج الوحدات (تصوير حذيفة سرور/وفا)

 

"شباب رفح" يتجاوز "الفيصلي" بركلات الترجيج ويفوز بالمركز الثالث

 

القدس 29-3-2022 وفا- توّج نادي "الوحدات" الأردني، مساء اليوم الثلاثاء، بلقب النسخة الأولى من بطولة "القدس والكرامة"، بعد فوزه على نادي "جبل المكبر" المقدسي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية التي احتضنها استاد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وحضر اللقاء سفير المملكة الأردنية الهاشمية في فلسطين محمد أبو وندي، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، وممثلون عن الهيئات والبعثات الدبلوماسية لدى دولة فلسطين، وممثلون عن الأندية المشاركة في البطولة، والشركات الراعية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية.

وافتتح "جبل المكبر" التسجيل في الدقيقة (32) من ركلة جزاء نفذها بنجاح أمير كنعان على يسار حارس "الوحدات" أحمد عبد الستار، ونجح "الوحدات" في معادلة النتيجة بعد سبع دقائق عن طريق خالد عصام، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، لينتهي بتقدم "الوحدات" بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، تمكن "الوحدات" من إحراز الهدف الثالث مبكّرًا في الدقيقة (50) عن طريق أحمد سمير، وعاد خالد عصام وسجّل "الهاتريك" والهدف الرابع لفريقه في الدقيقة (77)، قبل أن يطرد بعدها بدقيقتين بالبطاقة الحمراء.

واستغل "جبل المكبر" النقص العددي في  صفوف "الوحدات" واستطاع نجمه شهاب القنبر من تقليص النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (89)، لتنتهي المباراة بفوز الوحدات بأربعة أهداف لهدفين وتتويجه بلقب البطولة في أجواء احتفالية وأمام جمهور عريض هتف وشجّع الفريقين طوال دقائق المباراة.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، فاز نادي "شباب رفح" على نادي "الفيصلي" الأردني بركلات الترجيح 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة التي جرت على استاد الجامعة العربية الأمريكية في جنين، بالتعادل هدف لمثله.

وافتتح أدهم خويلد التسجيل للفيصلي في الدقيقة (29)، قبل أن يعادل ناجي النحال النتيجة في الدقيقة (64)، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لشباب رفح.

وعقب نهاية المباراة الختامية للبطولة، أقيمت مراسم تتويج "الوحدات" ولاعبيه بالكأس والميداليات الذهبية، كما حصل "جبل المكبر" على كأس المركز الثاني والميداليات الفضية، أما شباب رفح والفيصلي فحصدا الميداليات البرونزية.

وحصد شهاب القنبر، نجم "جبل المكبر" جائزة هداف البطولة برصيد 4 أهداف، بينما توج نجم الوحدات أحمد سريوة بجائزة أفضل لاعب، وحصل زميله أحمد عبد الستار على جائزة أفضل حارس مرمى.

ـــــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا