أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 28/05/2022 06:43 م

الرجوب يبحث آليات تعزيز التعاون مع رئيس اتحاد الكشافة والمرشدات المصري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

القاهرة 28-5-2022 وفا- بحث رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، مع رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري محمد عباس، اليوم السبت، آليات تعزيز التعاون الكشفي والإرشادي بين البلدين، خلال اجتماعهما في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور أمين عام المنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي.   

وشدد الرجوب خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل اتفاقية التعاون الموقّعة بين جمعية الكشافة الفلسطينية والاتحاد المصري، مؤكدا أن فلسطين تتطلع باهتمام كبير للاستفادة من خبرة الحركة الكشفية والإرشادية المصرية.

وأشار إلى أن فلسطين بحاجة إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في تنمية عضوية وتوسيع انتشار الحركة الكشفية والإرشادية مع الحفاظ على المنظومة الكشفية والإرشادية بمعزل عن كافة التجاذبات، إضافة إلى تطوير المنظومة القيادية للحركة الكشفية والإرشادية وفق رؤية استراتيجية وطنية تؤسس لبناء حركة كشفية وإرشادية بمنظور وطني ترتكز على قيم ومبادئ الكشافة.

وأكد أن وجود كادر مصري للمساعدة في هذه المسائل سيكون عاملا في تذليل كافة العقبات، داعيًا الاتحاد الكشفي المصري لإرسال خبراء مصريين إلى فلسطين للعمل في المحافظات الشمالية والجنوبية بما في ذلك القدس، وللمساعدة في إعادة تنظيم الحركة الكشفية والإرشادية الفلسطينية، وتنمية العضوية.

ووجه الرجوب الدعوة لرئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري، لزيارة فلسطين والاطلاع على واقع الحركة الكشفية والإرشادية.

بدوره، أكد عباس استعداد الاتحاد المصري لإرسال الخبراء إلى فلسطين، إضافة إلى استقبال الكوادر الفلسطينية في مصر، وذلك للمساعدة في تطوير الحركة الكشفية والإرشادية في فلسطين وتدريب الكوادر الفلسطينية وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة هذا الهدف. 

ـــــ

ع.ف

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا