الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 15/06/2022 11:54 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وهدم وإخطارات واقتحام للأقصى واعتداءات للمستوطنين

تصوير - محمد أبو زيد/وفا
تصوير - محمد أبو زيد/وفا

 

محافظات 15-6-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، اعتداءاتهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقلوا 8 مواطنا، وهدموا منزلا في بلدة صور باهر، وأخطروا بوقف بناء 7 منازل في مردا و6 في الخليل، واستهدفوا المزارعين ورعاة الأغنام شمال قطاع غزة.

 

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين ويفرض الحبس المنزلي على آخرين

اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين، وفرضت الحبس المنزلي على آخرين في مختلف أرجاء الضفة.

اقتحمت قوات الاحتلال منطقة رفيديا غرب نابلس، واعتقلت الأسير المحرر عبد الله العاصي، والشاب عصام زبلح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد حماد، وفتشت منزل المواطن أحمد عويس، من مخيم عايدة، ومنزل عائلة ذويب في قرية زعترة ببيت لحم.

واعتقلت الشاب حسن جبرين محمود مر (32 عاما) من بلدة يطا جنوب الخليل، وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل ومخيم العروب، ونصبت حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

واعتقلت أيضا شقيقين بعد الاعتداء عليهما بوحشية على حاجز الظاهرية العسكري "ميتار" جنوب الخليل.

كما اعتقلت الأسير السابق مناضل عازم من بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وذلك أثناء مروره على حاجز دوتان العسكري جنوب جنين، والشاب أحمد علي مثقال عزايزة من مخيم جنين، على حاجز المسعودية قرب قرية برقة شمال غرب نابلس.

وفرضت سلطات الاحتلال الحبس المنزلي على ثلاثة شبان من بلدة العيساوية شرق القدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أفرجت عن كل من: عزيز ووديع عليان، ومحمد داري، شرط الحبس المنزلي لمدة أسبوع، وابعادهم عن منطقة التلة الفرنسية لمدة شهر.

كما احتجزت قوات الاحتلال مواطنا بعد قيامه بإعادة فتح طريق زراعي أغلقه الاحتلال في منطقة "شوشحلة" ببلدة الخضر جنوب بيت لحم. وأفاد شهود عيان لــ"وفا"، بأن المواطن مهند سعد صلاح، قام اليوم بإعادة فتح طريق زراعي يوصل الى أراضي منطقة "شوشحلة"، وإثر ذلك احتجزته قوات الاحتلال.

 

الاحتلال يهدم منزلا في بلدة صور باهر ويخطر بوقف بناء 7 منازل في مردا و6 في الخليل

هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا في قرية صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وآخر في بلدة بيت حنينا شمالها.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت برفقة آليات ثقيلة وادي الحمص في بلدة صور باهر، وهدمت منزلا يعود لعائلة ربايعة، المقام منذ سبع سنوات، ويقطنه نجل المقدسي محمود ربايعة وزوجته وطفلاهما، وأفادت مراسلتنا، بأن آليات الاحتلال هدمت أيضا منزلا في منطقة "تل الفور" في بيت حنينا، يعود لعائلة الجعبري.

كما أخطرت سلطات الاحتلال بوقف البناء في 7 منازل في قرية مردا شمال سلفيت، وأفاد رئيس المجلس القروي نصفت الخفش لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال سلمت كلا من أحمد عبد القادر، وحسين حسن، وثائر حسين، ووائل حجير، وعلاء عبد الفتاح، ومحمد عوض أبو الهيجاء، ونصفت ناجي إخطارات بوقف البناء في منازلهم غرب القرية وجنوبها.

كما سلمت إخطارات تقضي بهدم ستة منازل ومحل تجاري ومغسلة للمركبات جنوب الخليل، وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور، إن قوات الاحتلال داهمت قرية الرفاعية شرق بلدة يطا، وسلمت إخطارات تقضي بهدم ستة منازل مأهولة منذ سنوات ومحل تجاري، ومغسلة للمركبات.

 

الاحتلال يستهدف المزارعين ورعاة الأغنام شمال قطاع غزة

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع شمال قطاع غزة، وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية شمال شرق بلدة بيت حانون أطلقوا وبكثافة نيران رشاشاتهم الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المزارعين ورعاة الأغنام شرق البلدة، وأجبروهم عنوة على الانسحاب من أراضيهم.

وأطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع شمال قطاع غزة، وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية شمال شرق بلدة بيت حانون أطلقوا وبكثافة نيران رشاشاتهم الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المزارعين ورعاة الأغنام شرق البلدة، وأجبروهم عنوة على الانسحاب من أراضيهم.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى وآخرون يعتدون على المواطنين في سوسيا وحوارة

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

كما  اعتدى مستوطنون على مواطن من بلدة حوارة جنوب نابلس، برشه غاز الفلفل على وجهه. وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مستوطنين اعتدوا على المواطن نايف لافي، برشه غاز الفلفل على وجهه، عقب محاولته التصدي لهم، خلال إزالتهم العلم الفلسطيني وسط حوارة.

كما اعتدى مستوطنون على المواطنين في قرية سوسيا بمسافر يطا جنوب الخليل.

ــــ

/م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا