أهم الاخبار
الرئيسية منظمة التحرير تاريخ النشر: 20/06/2022 08:34 م

خوري يسلم ممثلي رعية بيت جالا للروم الأرثوذكس نسخة من مرسوم إنشاء مجلس رعوي

ويلتقي الأب عساكرية والمطران نعوم

بيت لحم 20-6-2022 وفا- نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، سلم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، ممثلي كنائس بيت جالا للروم الأرثوذكس المرسوم الرئاسي بتشكيل مجلس رعية الروم الأرثوذكس في بيت جالا، بتنسيب بطريرك المدينة المقدسة كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث.

وتقدم خوري، خلال لقائه ممثلي الكنائس في مقر الرئاسة بمحافظة بيت لحم، اليوم الإثنين، بأحر التهاني لهم على تشكيل مجلس الرعية، معربا عن أمله بأن يكون عمل المجلس لخدمة مصلحة أبناء الكنيسة في مدينة بيت جالا.

بدورهم، أعرب ممثلو الكنائس عن شكرهم وتقديرهم للمجهود الكبير للرئيس محمود عباس، واللجنة الرئاسية ممثلة برئيسها رمزي خوري، والبطريرك، لعملهم سويا لإصدار هذا المرسوم.

وحضر مراسم التسليم عضو اللجنة الرئاسية سمير حزبون، ومدير مكتب محافظة بيت لحم السفير جهاد خير، ومدير عام اللجنة السفيرة أميرة حنانيا، وعن الكنائس في بيت جالا الأرشمندريت اغناطيوس، والايكونموس يوسف الهودلي، والايكونموس الياس زعرب، والايكونموس بولص العلام.

وفي سياق آخر، استقبل خوري أسقف الكنيسة الإنجيلية الأسقفية المطران حسام نعوم، في مقر الرئاسة بمدينة بيت لحم.

وأكد الطرفان أهمية استكمال العمل المشترك بين اللجنة الرئاسية والمطرانية، لما فيه المصلحة العامة لخدمة كافة أبناء المجتمع المسيحي وخاصة في القدس المحتلة، وتسخير الإمكانيات المتاحة التي تنهض بالأجيال الشابة بشكل خاص.

وفي سياق متصل، التقى خوري، راعي كنيسة سانت كاثرين للاتين الأب رامي عساكرية.

وبحث الطرفان العديد من القضايا، والدفع في اتجاه خلق الفرص التي من شأنها تعزيز الانتماء الوطني والكنسي، خاصة عند الأجيال الشابة من خلال النشاطات الصيفية والرعوية.

وحضر اللقاءين عضو اللجنة الرئاسية سمير حزبون، ومدير مكتب محافظة بيت لحم السفير جهاد خير، ومدير عام اللجنة الرئاسية السفيرة أميرة حنانيا.

ـــــــــ

م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا