أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 21/06/2022 07:24 م

استشهاد شاب طعنه مستوطن شرق سلفيت

سلفيت 21-6-2022 وفا- استشهد الشاب علي حسن حرب (27 عاما)، مساء اليوم الثلاثاء، جراء تعرضه للطعن من قبل مستوطن شرق سلفيت.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، أن الشاب حرب ارتقى شهيدا متأثرا بإصابته بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن، في قرية اسكاكا شرق سلفيت.

وذكرت مصادر محلية أن الشاب حرب تعرض للطعن في صدره من مستوطن خلال تصديه وعدد من الأهالي لمستوطنين نصبوا خيمة في أرض تقع غرب القرية تسمى "الحرايق" بهدف الاستيلاء عليها، مضيفة أنه نُقل إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات في سلفيت حيث أعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته.

وقد أُعلن أنه سيتم تشييع جثمان الشهيد حرب بعد صلاة ظهر يوم غد الأربعاء، في مسقط رأسه قرية اسكاكا.

وقال نعيم حرب، عم الشهيد علي، إن العائلة تلقت اتصالا من رعاة أغنام حول قيام مستوطنين بنصب خيمة في أرض تملكها غرب القرية بهدف الاستيلاء عليها، فتوجه علي وأبناء عمومته وعدد من شبان القرية إلى الأرض للتصدي لهم.

وأضاف لـ "وفا" أن قرابة 15 مستوطنًا كانوا متواجدين في الأرض، وفرّوا هاربين عند وصول أبناء العائلة وشبان القرية، قبل أن يعود المستوطنون مرة أخرى بعدد أكبر وبحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي وأمن مستوطنة آرئيل.

وتابع أن أحد المستوطنين اقترب من علي وطعنه بسكين في منطقة القلب على مرأى من جنود الاحتلال قبل أن يعود ويحتمي بجنود الاحتلال الذين منعوا المواطنين من محاولة إسعاف علي واعتدوا عليهم وتركوه ينزف قرابة نصف ساعة قبل أن ينسحبوا ويتركوه ملقى على الأرض.

وأشار إلى أن الشبان حملوا علي وهو ينزف وساروا مسافة نحو 3 كيلو متر حتى وصلوا مركباتهم ونقلوه إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات في سلفيت، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده متأثرًا بإصابته البليغة.

ولفت إلى أن الشهيد علي حاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة القدس أبو ديس تخصص هندسة الكترونيات.

ــــ

ع.م/و.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا