الرئيسية منظمة التحرير تاريخ النشر: 24/06/2022 10:43 ص

فتوح ‎ينعى عضو المجلس الوطني الكاتب غريب عسقلاني

 

رام الله 24-6-2022 وفا- نعى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، الأديب الكبير عضو المجلس الوطني وعضو الامانة العامة لاتحاد الكتاب ابراهيم الزنط (غريب عسقلاني) الذي وافته المنية قبل أيام عن عمر يناهز الـــ75 عاما قضاها في خدمة الثقافة الوطنية وفي تعزيز السردية الفلسطينية والدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني من خلال رواياته ومؤلفاته المختلفة.

واعتبر فتوح، في بيان، اليوم الجمعة، رحيل الكاتب غريب عسقلاني يمثل خسارة كبيرة للثقافة الوطنية الفلسطينية والعربية، فالراحل عمق برواياته وقصصه الوعي الوطني وعكس واقع هموم الوطن والمواطن.

وقال فتوح، إن الفقيد غريب عسقلاني تميز بعلاقاته المتينة مع كافة القوى السياسية الفلسطينية ومختلف فئات الشعب التي حرص على محاكاة همومها خاصة في اوساط المخيمات، وشارك في تأسيس اتحاد كتاب فلسطين في القدس، وعضو أمانة عامة لعدة دورات انتخابية، كما شغل منصب الأمين العام المساعد لاتحاد الكتاب الفلسطينيين، ورئيس فرع الاتحاد في قطاع غزة بالإضافة لعضويته في المجلس الوطني الفلسطيني.

وأضاف إن المجلس الوطني الفلسطيني وهو ينعي فقيده الوطني الكبير غريب عسقلاني يتقدم بأصدق مشاعر التعازي القلبية والمواساة الحارة للشعب الفلسطيني ومن أسرة الفقيد وعموم آل "الزنط" في فلسطين والشتات، معاهداً كل شهداء شعبنا على مواصلة درب الكفاح من أجل تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.

ـــ

م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا