أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 27/06/2022 11:45 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم وإخطارات واعتداءات للمستوطنين

تصوير - مشهور وحواح/وفا
تصوير - مشهور وحواح/وفا

 

محافظات 27-6-2022 وفا- واصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عدوانه على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، فقد أصاب جنوده شابا بالرصاص الحي في جنين، واعتقلوا 23 مواطنا من عدة محافظات، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى وهاجموا المواطنين في نابلس.

 

إصابة شاب خلال مواجهات في جنين

أصيب شاب (21 عاما) من مدينة جنين بالرصاص الحي في الفخذ، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.

وألحقت عمليات الدهم والاقتحام الإسرائيلية أضرارا جسيمة بمحتويات المنازل المستهدفة، وأسفرت عن اعتقال أبناء الأسير المحرر ابراهيم الشيخ، وهم: عدي، وقصي، واحمد، ومحمد، حيث أطلق جنود الاحتلال النار داخل منزلهم وصوب مركباتهم.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير غزالة شمال شرق جنين وسلمت المواطن ابراهيم أبو عليا بلاغا لمراجعة المخابرات في معسكر سالم.

 

اعتقال 23 مواطنا

في محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين 4 منهم من مخيم الجلزون، هم: عيسى صافي، ومصطفى زيد خروب، وإبراهيم قطاش، ويوسف صالح أبو شريفة، و3 شبان من سلواد، وهم: طلعت حامد، ومحمد صبح، ومحمد حماد، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين من مخيم الدهيشة جنوبا، هم: كريم مصطفى الأطرش (58 عاما)، وزوجته عايدة محمد الأطرش (55 عاما)، ونجلهما محمد (29 عاما)، وعمران عيسى معالي (43 عاما)، ومعالي أحمد معالي (34 عاما)، وجهاد عيسى معالي، وذلك خلال مداهمة وتفتيش منازلهم.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أبناء الأسير المحرر ابراهيم الشيخ، وهم: عدي، وقصي، واحمد، ومحمد، بعد أن أطلقت النار صوب منازلهم ومركباتهم.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين بينهم شقيقان من المدينة، هم: الشاب مالك هاشم الأطرش (39 عاما)، والشقيقين أحمد ويحيى محمود نور الدين أبو تركي (60 و38 عاما)، عقب دهم منازلهم واقتحام متاجر وتفتيشها في حي "واد السمن" جنوب المدينة.

كما فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في المدينة وعاثت بمحتوياتها خرابا، عرف من أصحابها المواطن عمر عبد المهدي شاور، وعمران محمود أبو تركي.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين سمير برهم، ونهاد جمعة، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما في بلدة كفر قدوم شرق المحافظة.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب موسى ناصر الأطرش، بعد أن داهمت منزله في حي كرم الشيخ في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وفي السياق، جددت قوات الاحتلال اقتحامها لبلدة سلوان مساء، واقتحمت حي عين اللوزة في البلدة، وداهمت منزلا لعائلة فروخ.

 

الاحتلال يهدم مساكن ومنشآت زراعية في طوباس وبركة زراعية في رام الله

داهمت قوات الاحتلال خربة ابزيق شمال طوباس، وشرعت بعمليات هدم واسعة لمساكن ومنشآت زراعية ووحدات طاقة شمسية.

ووفقا لمسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، فإن حصيلة ما هدمه ودمره الاحتلال في خربة ابزيق اليوم: مقر المجلس القروي وهو عبارة عن كرفان بمساحة 60 مترا، و3 خيام سكن مع ملحقاتها من وحدات صحية وخيام طابون، و4 خيام لتربية الطيور والمواشي، بالإضافة إلى تدمير خليتين شمسيتين، وخط مياه، وتدمير خزاني مياه سعة كل منهما 2 متر مكعب، واقتلاع 30 شجرة زيتون وحمضيات.

وفي محافظة رام الله والبيرة، هدمت قوات الاحتلال بركة مياه بسعة 250 كوبا، تستعمل لري 45 دونما من كروم العنب، دون إخطار مسبق في بلدة بيرزيت، شمال المحافظة، تعود للمواطن لافي قسيس.

وفي محافظة بيت لحم، أخطرت قوات الاحتلال بوقف البناء في عدد من منازل المواطنين بقرية المعصرة جنوب المحافظة، عرف من أصحابها محمود بدر زواهرة، بحجة عدم الترخيص.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويهاجمون المواطنين في نابلس ويقتلعون أشجارا في طمون

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية في باحاته وساحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول "هيكلهم".

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميا باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في قبلة المسلمين الأولى.

وفي محافظة نابلس، هاجمت مجموعة من المستوطنين منازل المواطنين في قرية يتما جنوب المحافظة، وقد تصدى الأهالي لهم.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اقتلع مستوطنون عشرات أشجار الزيتون في بلدة طمون جنوب المحافظة، تعود للمواطن محمود أبو ضعيف الذي اكتشف خلال تفقده أرضه الواقعة في منطقة الخلايل، شرق البلدة، بأن المستوطنين اقتلعوا 46 شجرة زيتون منها.

كما وضع مستوطنون مرافق للتنزه عند نبع خلة خضر في الأغوار، حيث وضعوا مقاعد خشبية، وبنوا مظلة، ووضعوا مرافق تنزه واستجمام عند النبع.

ــــ

ب.ع/ و.أ

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا