أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 30/07/2022 11:22 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات ومداهمات واعتقالات

جنود الاحتلال الإسرائيلي يطلقون النار صوب المواطنين في منطقة باب الزاوية وسط الخليل يوم أمس الجمعة (تصوير: وفا)
جنود الاحتلال الإسرائيلي يطلقون النار صوب المواطنين في منطقة باب الزاوية وسط الخليل يوم أمس الجمعة (تصوير: وفا)

محافظات 30-7-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات غرب جنين، واعتقلت قوات الاحتلال 13 شابًا من بلدة شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

الاحتلال يصيب مواطنين بالاختناق غرب جنين

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية العرقة غرب جنين.

وذكرت مصادر أمنية لـ "وفا"، أن عددا من المواطنين أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال بغزارة أثناء عملية الاقتحام، وجرى معالجتهم ميدانيا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت منزلي المواطنين تيسير كمال الواكد، وراقي ابراهيم يحيى، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة.

كما داهمت تلك القوات محطة وقود وسوبر ماركت على شارع عرابة -يعبد، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة، فيما كثفت من تواجدها العسكري، واقتحام قرى طورة ونزلة زيد والهاشمية جنوب غرب المدينة.

الاحتلال يعتقل 13 شابا من شعفاط

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، 13 شابا مقدسيا، من بلدة شعفاط، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفاد عضو اللجنة التنظيمية لحركة "فتح" في منطقة شعفاط باسل عابد لـ "وفا" بأن سلطات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة سويلم، في بلدة شعفاط شمال شرق القدس، واعتدت على افراد العائلة، وأحدثت خرابا ودمارا في المنزل، قبل أن تعتقل 13 شابا منهم، وهم؛ جهاد خلف دعيس، ومحمود خلف دعيس، وأحمد منذر دعيس، وإسلام هيثم دعيس، وعزيز هيثم دعيس، وعارف عبد دعيس، وأحمد محمد سويلم، وأمين محمد سويلم، وخالد محمد سويلم، ونعيم إيهاب العموري، وأدهم سامر خضر، وإياس محمود وابنه محمود، الذي حرم من الاحتفال بنجاحه في الثانوية العامة.

ـــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا