الرئيسية محلية تاريخ النشر: 16/09/2020 07:05 م

"الشابات المسيحية" توقع مذكرات تفاهم مع الجمعيات الشريكة ضمن مشروع "منابر الشباب"

رام الله 16-9-2020 وفا- وقعت جمعية الشابات المسيحية في فلسطين، مذكرات تفاهم مع أربع جمعيات شريكة ضمن مشروع "منابر الشباب" الهادف الى النهوض بمعارف ومهارات الشابات والشبان من أجل تمكينهم من المشاركة الفاعلة في مجتمعاتهم وعلى عدة أصعدة محلية ووطنية ودولية ومن التأثير في صنع القرار. 

كما يطمح المشروع، وفق بيان للجمعية، اليوم الأربعاء، إلى خلق مساحات آمنة يستطيع الشباب من خلالها التعبير عن أنفسهم وأفكارهم مما يساهم في خلق مجموعات شبابية ريادية تحقق العدالة الشاملة في فلسطين.

وتنفذ الجمعية المشروع بالشراكة مع جمعية الشابات/الشبان المسيحية في النرويج وبدعم من الوكالة النرويجية للتعاون الإنمائي. أما على الصعيد المحلي، فتشمل الجمعيات الشريكة كل من: مركز العودة لتأهيل الطفولة والشباب في طولكرم وجمعية كي لا ننسى في جنين وجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة فلسطين الاهلية ومؤسسة ملتقى الطلبة في بيت لحم.

وأشادت الجمعيات بالشراكة النوعية مع جمعية الشابات المسيحية في فلسطين وأكدت كونها شراكة استراتيجية تهدف إلى الوصول إلى الفئات الشابة وتمكينها ودعمهما على كافة الأصعدة.

 كما ثمنت الجمعيات، وفق البيان، المرونة العالية التي أظهرتها الجمعية في تكييف الأنشطة وتنفيذها في ظل حالة الطوارئ الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد والإغلاق المستمر واستمرارية تنفيذ الأنشطة على الرغم من المعيقات مع الحفاظ على مساحة للشركاء من أجل تكييف الأنشطة حسب المناطق التي يعملون فيها وبما يخدم مجموعاتهم الشبابية.

ــــــ

م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا