رام الله 26-6-2026 وفا- أضرم مستعمرون، اليوم الجمعة، النار في أراضٍ زراعية بقرية برقا شرق رام الله.
وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات الأشجار المثمرة احترقت نتيجة إضرام المستعمرين النار فيها، وبخاصة أشجار الزيتون واللوز.
وتصدى عشرات المواطنين من أهالي برقا لهجوم المستعمرين، الذين قاموا بعمليات استفزازية على أطراف القرية.
وأفاد رئيس مجلس قروي برقا صايل كنعان لـ"وفا" بأن الاحتلال اقتحم القرية، واحتجز أكثر من 50 مواطنا في وسطها، قبل أن يعتقل منهم 12 شابا، واقتادهم إلى أحد معسكراته.
وأضاف أن الاعتقالات جرت بحضور أحد المستعمرين الذين اعتدوا على القرية، وأحرقوا زرعها وأشجارها، والذي وفر له الجنود الحماية، وأشار إليهم لاعتقال الشبان الـ 12.
ولفت كنعان، إلى أن المستعمرين أحرقوا أكثر من 10 دونمات مزروعة بأشجار مثمرة، ونباتات حرجية وبرية.
ـــــ
ي.ن/ر.ح


