أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 29/11/2020 10:44 م

الاحتلال يواصل تصعيد انتهاكاته بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم

 

محافظات 29-11-2020 وفا- واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تصعيد انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم.

وفي هذا السياق، هدمت بلدية الاحتلال في القدس، اليوم، درجا قرب المقبرة اليوسفية يؤدي إلى باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وقال شهود عيان لـ"وفا"، إن جرافة تابعة لجيش الاحتلال هدمت الدرج بذريعة ادخال معدات إلى المقبرة اليوسيفية الملاصقة لمقبرة باب الأسباط شمال شرق المسجد الأقصى المبارك.

وأضافوا أن مساحين تابعين لبلدية الاحتلال شرعوا بمسح أراضي المقبرة هناك وقاموا بوضع علامات في المكان ولم تعرف أهداف هدم الدرج أو ما يجري في منطقة باب الأسباط.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت أنها ستضع أعمدة اسمنتية خاصة بمشروع "تل فريك" تهويدي تنوي إقامته قرب البلدة القديمة وصولا لجبل الزيتون الذي يطل على المسجد الأقصى.

وأصيب، مساء اليوم، مواطن برضوض خلال مواجهات مع الاحتلال بمنطقة جبل الطويل في البيرة.

وأفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه تعاملت مع إصابة مواطن برضوض، نتيجة سقوطه على الأرض خلال مواجهات في جبل الطويل قرب مستوطنة "بساجوت" المقامة عنوة على أراضي المواطنين شرق مدينة البيرة.

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 7 مواطنين، وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية، المقامة على مدخل مخيم العروب ونصبت كمينا لمجموعة من الفتية، واعتقلت احمد حلايقة /16 عاما/، وأحمد خنة /16 عاما/، ومهند عقل صلاح، ومحمد منير مقبل.

واندلعت مواجهات على مدخل المخيم، أطلق جنود الاحتلال خلال قنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين، دون ان يبلغ عن إصابات.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب واعتقلت الشاب محمد مصطفى الحسينية /24 عاما/، واعتدت على شقيقه بالضرب واستولت على جهاز حاسوب "لابتوب".

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن إباء عماد الدين وزوز، من منطقة الديك جنوب الخليل، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطالب الجامعي عز الدين عصافرة /19 عاما/ من بلدة بيت كاحل شمال الخليل، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل عدة بلدات، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وواصل المستوطنون اعتداءاتهم على ممتلكات المواطنين. وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن عددا من المستوطنين قاموا بتجريف أراضٍ في المنطقة المسماة "الرأس" شمال غرب سلفيت، على مساحة تقدر ب 50 دونما، مزروعة بأشجار الزيتون.

كما شرع مستوطنون، بزراعة أشجار زيتون في أراضي قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وقال مراسلنا: إن أهالي القرية تفاجأوا بإقدام مستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال بالشروع بزراعة أشجار زيتون في منطقة من أراضي القرية.

وفي قطاع غزة استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، بنيران رشاشاتها الثقيلة وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار بشكل مكثف صوب مراكب الصيادين على قرابة ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وفتحوا خراطيم المياه عليها، ما اضطر الصيادين للهروب، خوفاً على حياتهم.

وتتعمّد زوارق بحرية الاحتلال يومياً مهاجمة الصيّادين، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد في بحر غزة.

ــــ

ع.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا