أهم الاخبار
الرئيسية مناسبات وطنية تاريخ النشر: 29/03/2021 12:57 م

"فتح": الأرض جوهر الصراع وسنواصل الكفاح لتحريرها من الاحتلال

 

رام الله 29-3-2021 وفا- اكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، أن الأرض هي جوهر الصراع، وان شعبنا سيواصل صموده على ارض وطنه التاريخي فلسطين، ويقدم من اجل تحريرها من الاحتلال الاسرائيلي كل التضحيات.

وقالت فتح في بيان صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة، اليوم الإثنين، في الذكرى الـ 45 ليوم الأرض الخالد، إن كفاح شعبنا الفلسطيني يتواصل بإرادة صلبة منذ أكثر من 100 عام، وانه لن يتوقف حتى تحقيق حريته سيدا على أرضه.

وتوجهت الحركة بالتحية والتقدير لجماهير شعبنا في الجليل والمثلث والنقب، التي صنعت بصمودها يوم الارض وتصدت وتتصدى لمحاولات الحكومات الإسرائيلية الاستيلاء عليها، مشيرة إلى أن هذا الجزء الغالي من شعبنا هو الذي حافظ على هوية الأرض والإنسان الوطنية، وتحول الى شوكة في حلق المشروع الذي روج للمقولة الزائفة "أرض بلا شعب لشعب بلا أرض ".

واشارت الى الرمزية الاستراتيجية ليوم الأرض، الذي حقق هدف وحدة شعبنا وصموده الذي لا يلين وتمسكه بأرض وطنه وانتمائه لها ولهويته الوطنية والثقافية، مذكرة بأن هذا اليوم هو من اللحظات الفارقة في تاريخ القضية الفلسطينية، وفعل نضالي واعٍ تماما مثله مثل رد فتح على نكبة فلسطين عام 1948 وانطلاقها بالثورة للتأكيد على هدف تحرير الارض والعودة.

وعاهدت فتح جماهير شعبنا بمواصلة السير على الطريق الذي رسمه شهداء يوم الارض وكافة شهداء شعبنا بدمائهم وتضحياتهم، ورسمه اسرانا بصمودهم وصبرهم، مشددة على أن الكفاح الوطني لن يتوقف حتى تحقيق هدف التحرير، والعودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ــــــــــــ

ر.ح

...

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا