أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 11/04/2021 11:49 م

الاحتلال يواصل انتهاكاته: مستوطنون يقتحمون الأقصى ومنطقة أثرية واعتقالات ومداهمات وتجريف

الاحتلال يواصل انتهاكاته: مستوطنون يقتحمون الأقصى ومنطقة أثرية واعتقالات ومداهمات وتجريف

 

محافظات 11-4-2021 وفا- واصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، انتهاكاته بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، حيث اقتحم 45 مستوطنا المسجد الأقصى، وآخرون اقتحموا نبع تل السلطان الأثري شمال أريحا، واعتقل الاحتلال 9 مواطنين، وهدم عريشا في بيت لحم، وتوغلت آليات الاحتلال في أراضي وسط قطاع غزة.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى ونبع تل السلطان في أريحا

اقتحم 45 مستوطنا، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس بأن قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة، وسمحت للمستوطنين بتنفيذ جولات استفزازية وأداء صلوات تلمودية في ساحات الأقصى.

واقتحم آخرون بحماية جيش الاحتلال، نبع تل السلطان الأثري شمال مدينة أريحا.

 

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، تسعة مواطنين من الضفة الغربية.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين أسيد إسماعيل حسين العواودة من دورا، وإسماعيل فوزي الطروة (30 عاما)، من بلدة سعير.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من بلدة قباطية، وهم: محمود أحمد خليل أبو الرب، ومحمد تيسير ذياب، ومحمد كميل، في العشرينات من عمرهم، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من قرية حرملة، وهم: فادي عادل عطا الله (22 عاما)، وإبراهيم وجيه صباح (23 عاما)، وحمزة عوض عطا الله (24 عاما).

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن يوسف عليان من مخيم الجلزون.

 

الاحتلال يهدم عريشا زراعيا في بيت لحم ويجبر مزارعا على مغادرة أرضه في بيت أمر

هدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاحد، عريشا زراعيا للمرة الثانية على التوالي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، واستولى على مكوناته.

وأفاد الناشط أحمد صلاح لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال هدمت عريشا في منطقة "البيرة" غرب البلدة يعود للمواطن صلاح الدين صلاح، بحجة عدم الترخيص، واستولت على مكوناته من حديد وخشب .

كما أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مزارعا وعائلته على مغادرة أرضهم، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال يرافقها عدد من المستوطنين، أجبروا المواطن سمير عبدالله الصليبي وعائلته على مغادرة أرضهم بمنطقة واد الوهادين المحاذية لمستوطنة " كرمي تسور" المقامة على أراضي المواطنين جنوب بيت أمر، بعد احتجازهم أكثر من ساعتين، ومنعوهم من البقاء بالأرض البالغة مساحتها خمسة دونمات، بذريعة عدم حصولهم على تصريح لدخولها.

 

مداهمات في الخليل وجنين وبيت لحم

اقتحمت قوات الاحتلال حارة الشيخ بالخليل وبلدة عرابة وقرية مركة في جنين، ومنطقة هندازة شرق بيت لحم.

وداهمت قوات الاحتلال حارة الشيخ وسط مدينة الخليل، وقتشت منازل المواطنين، مجاهد هيثم القواسمي، وعيسى القواسمي، وعلي القواسمي، ووعبثت بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عرابة وقرية مركة، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي منطقة هندازة شرق بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير حسن ورديان، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

 

الاحتلال يتوغل ويجرف أراضي وسط قطاع غزة

توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم الأحد، في أراضي المواطنين الزراعية الحدودية شمال مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وسط أعمال تجريف وإطلاق نار على رعاة الأغنام.

وأفاد مراسل "وفا"، بأن ثلاث دبابات وجرافتين من نوع "D9" عسكرية توغلت في أراضي المواطنين الزراعية شرق المغازي انطلاقا من موقع أبو صفية العسكري الجاثم على الشريط الحدودي شرق المخيم، وسط أعمال تجريف وإطلاق نار متقطع في المكان.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق مخيم المغازي النار على رعاة الأغنام، الذين يقومون بالرعي في الأراضي الزراعية شرق المخيم، وأجبرتهم على ترك المنطقة دون وقوع إصابات.

ــــــ

ع.ح/ م.ع

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا