أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 22/04/2021 11:01 م

محافظ سلفيت يستقبل وفدا من حركة "ناطوري كارتا"

 

سلفيت 22-4-2021 وفا- استقبل محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل، في دار المحافظة، اليوم الخميس، وفدا ضم 45 عضوا من حركة "ناطوري كارتا" يهود ضد الصهيونية ترأسه الحاخام ابراهام جيتلزون، للتعبير عن رفضهم لسياسات الحكومة الاسرائيلية والاستهداف الاستيطاني الذي تتعرض له محافظة سلفيت.

ورحب المحافظ كميل بهذه الزيارة، مؤكدا أهميتها للتأكيد على المواقف الرافضة للاحتلال والداعمة لحق الشعب الفلسطيني في الوجود فوق أرضه، وإقامة الدولة الفلسطينية.

وقال: إن فلسطين مهد الديانات السماوية الثلاث، وان صراع الشعب الفلسطيني قائم مع الحركة الصهيونية وسياسة الاحتلال وليس مع اليهود أو اليهودية كديانة.

الحاخام ابراهام جيتلزون بدوره قال: "نحن اليهود الفلسطينيون، جئنا اليوم إلى محافظة سلفيت للتضامن مع أهلها والوقوف إلى جانبهم في مواجهة ممارسات الاحتلال الهادفة للاستيلاء على المزيد من اراضي الفلسطينيين، واعلان الرفض لكافة أشكال هذه الممارسات". مؤكدا إقامة الدولة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس وان الحركة تكافح ضد الحكم الصهيوني الذي يمس بالإسلام والديانة اليهودية.

وقام الوفد بزيارة بلدة كفل حارس ومقاماتها الدينية للتضامن مع مواطنيها الذين يتعرضون لاعتداءات من قبل المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، وذلك خلال الزيارات المتكررة التي ينظمونها للمقامات الدينية في البلدة.

يذكر أن "ناطوري كارتا" (حارس المدينة باللغة الآرامية)، هي حركة يهودية أرثودكسية ترفض الصهيونية بكافة أشكالها وتعارض وجود دولة إسرائيل، تأسست في القدس عام 1935 ضد مشروع احتلال فلسطين والمشروع الصهيوني، وتنادي بخلع أو إنهاء سلمي للكيان الإسرائيلي وإعادة الأرض إلى الفلسطينيين.

ــــ

م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا