أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 13/05/2021 12:34 ص

مظاهرة حاشدة تضامناً مع القدس وغزة في مدينة أورهوس الدانمركية

 

كوبنهاجن 13-5-2021 وفا- نظمت الجمعيات الفلسطينية في مدينة أورهوس الدانمركية مظاهرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع القدس العاصمة الأبدية وحي الشيخ جراح، وضد العدوان على غزة الأبية، وذلك في ساحة المجلس البلدي في مدينة أورهوس الدانمركية، بمشاركة الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية، والمتضامنون من الدنمارك.

وألقيت ثلاث كلمات سياسية، حسين آراك من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، والصحفي أولا يسن من حزب القائمة الموحدة، وربيع الزحمد من حزب راديكال اليسار.

أكدت الكلمات حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية في نيل حريته المسلوبة من قبل دولة الاحتلال، وأدانت الإجراءات القمعية الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني في جميع الأراضي الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس المحتلة وغزة، ووصفت دولة الاحتلال بالعنصرية ودولة الأبارتهايد.

وألقى كلمة المنظمين رضوان منصور، والتي ركزت على ما يجري في القدس وغزة من أعمال عدوانية لقوات الاحتلال وعصابات المستوطنين، بما فيها تدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية والاعتداء على حرماتها، وفرض الحصار على المصلين الآمنين، والتهديد بتهجير سكان حي الشيخ جراح، مطالبة الحكومة الدانمركية بالعمل على إلزام الاحتلال بالمواثيق الدولية وحقوق الانسان.

ورفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بجرائم الاحتلال، وشعارات تؤيد نضال الشعب الفلسطيني وتؤكد حقوقه الوطنية في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين كما أقرتها القرارات الدولية.

وصدحت الحناجر بالهتافات المؤيدة للقضية الفلسطينية (الحرية لفلسطين، الحرية لغزة، على القدس رايحين شهداء بالملايين).

ــــــ

م.ع

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا