أهم الاخبار
الرئيسية ثقافة تاريخ النشر: 15/05/2021 11:16 م

فنانون تشكيليون روس يرسمون المعاناة الفلسطينية

جيبوكساري 15-5-2021 وفا- رسم فنانون تشكيليون روس، مدن عكا ويافا وحيفا والقدس وحطين وصفد وغيرها في لوحات، كما رسموا ياسر عرفات، ومعين بسيسو، وسميح القاسم، ومحمود درويش، وجورج حبش، وغسان كنفاني، وسميحة خليل، وفتحي البعاوى، وغيرهم في إطار المعرض التشكيلي الروسي بعنوان" فلسطين بعيون فناني روسيا التشكيليين".

وافتتح المعرض بذكرى نكبة فلسطين في مقر جمعية الصداقة بين الشعوب في جمهورية تشوفاشيا الروسية بتنظيم من "المنظمة الإقليمية العامة لجمهورية تشوفاشيا.

وذكر رئيس الجهة المنظمة بسام فتحي البلعاوي، أن المعرض التشكيلي الفني تحول لمناسبة عبر فيها الفنانون عن تضمانهم وتعاطفهم مع الشعب الفلسطيني، أمام ما يتعرض له اعتداءات دامية للاحتلال الاسرائيلي في كل الأرض الفلسطينية.

وأضاف أن فكرة المعرض انطلقت من مبادرة من فنانين روس من مدن ياروسلافل، وكيريفو-تشيبيتس، وجمهورية تتارستان، أرادوا التعبير عن دعمهم لنضال الشعب الفلسطيني.

وأكد سفير فلسطين في روسيا عبد الحفيظ نوفل، أن الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده يواصل نضاله العادل من اجل استعادة كامل حقوقه الوطنية، في انهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الى ديارهم طبقا للقرارات الدولية.

وشدد عضو مجلس الدوما الروسي اناتولي اكساسوف، على دعم بلاده للعلاقات الثقافية بين الشعبين الروسي والفلسطيني

أما رئيس أكاديمية رسامي العالم، البروفيسور أناتولي سيلوف والذي يشارك بأكثر من لوحة في هذا المعرض بينها اللوحة الفلسفية الاندر في روسيا والعالم فقال"العالم يتغير والخمس سنوات القادمة ستشهد بداية النهاية للاحتلال".

ـــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا