أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 17/06/2021 11:45 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد ومصابون ومعتقلون وهدم وإخطارات واقتحام جديد للأقصى وغارات على غزة

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد ومصابون ومعتقلون وهدم وإخطارات واقتحام جديد للأقصى وغارات على غزة
تصوير - أيمن نوباني/وفا

 

محافظات 17-6-2021 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث ارتقى فتى شهيداً متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال على جبل صبيح في بلدة بيتا، وشنت طائرات الاحتلال سلسلىة غارات متفرقة على قطاع غزة، وأصيب 4 مواطنين من جنين خلال اقتحام للمدينة،وحملة اعتقالات تطال 16 مواطناً بينهم أطفال وفتية، والاحتلال يهدم منزلاً ويخطر بهدم منازل وآبار مياه في الخليل، والمستوطنون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى.

 

 

شهيد في بلدة بيتا وأربعة مصابين بجنين

استشهد الفتى أحمد زاهي بني شمسة (16 عاما)، من بلدة بيتا جنوب نابلس، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في جبل صبيح.

والفتى بني شمسة هو الشهيد الرابع في بيتا منذ نحو شهر، حيث استشهد زكريا ماهر عبد الحميد حمايل (28 عاما)، بتاريخ 28/5/2021، الطفل محمد سعيد حمايل (15 عاما) بتاريخ 11/6/2021، وعيسى عقل برهم (38 عاما)، بتاريخ 14/5/2021.

من جانب آخر، أصيب أربعة شبان من مدينة جنين ومخيمها، أصيبوا بالرصاص خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة جنين، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

طائرات الاحتلال تستهدف عدة مواقع في قطاع غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، سلسلة غارات على عدة مواقع في قطاع غزة، تركزت في بلدة بيت لاهيا شمالا، وشرق جباليا، وفي خان يونس جنوبا.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال استهدفت بثلاثة صورايخ موقعا قرب أبراج مدينة الشيخ زايد السكنية شمال شرق البلدة، ما أدى إلى اشتعال النيران بداخله ووقوع أضرار مادية كبيرة دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

وأضاف مراسلنا أن طائرات الاحتلال ما تزال تُحلّق في كافة أجواء القطاع ما ينذر بتجدد القصف في أية لحظة.

 

16 معتقلاً غالبيتهم في القدس وبينهم أطفال

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب اياد كمال الطوباسي بعد اقتحام منزل ذويه في مخيم جنين.

كما اعتقل الشاب ماهر تحسين عابد بعد أن داهم الاحتلال منزله في بلدة كفردان شمال غرب المحافظة.

واعتقلت وحدات خاصة من جيش الاحتلال، الشاب حازم مصطفى مسلماني، أثناء تواجده قرب منزل ذويه في مدينة طوباس.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر طارق عبد العزيز غريب من بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل، والمواطن بدر العمور من بلدة يطا جنوب الخليل.

كذلك قامت قوة من جيش الاحتلال باعتقال الشبان سلام شحادة الطيراوي، ومصطفى محمود غوانمة، وعلاء نضال زيد، بعد دهم منازل ذويهم في مخيم الجلزون شمال رام الله.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي5 مواطنين بينهم طفلان، خلال قمع وققة منددة بالإساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، نفذت في محيط البلدة القديمة.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال، الحارس في المسجد الأقصى عبد الكريم قاعود، بعد الاعتداء عليه بالضرب، قرب باب السلسلة أحد الأبواب المؤدية إلى باحات المسجد الأقصى المبارك.

وفي حي راس العامود بالقدس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن إبراهيم إسماعيل الغول، والفتى محمد علي الغول، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

 

الاحتلال يهدم منزلاً ويخطر بهدم منازل وآبار مياه في الخليل

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا من الصفيح والحجارة في منطقة واد محيسن، الواقعة بين بلدتي حلحول وبيت أمر شمال الخليل.

ويقع المنزل على مساحة 170 مترا، ويعود للمواطن باسم العجلوني، ويعد مسكنا زراعيا له ولعائلته المكونة من 20 فردا.

في السياق، سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إخطارات بهدم 3 منازل، وبركسا، وغرفة زراعية، و4 آبار لتجميع مياه الأمطار ، في منطقة الجوايا شرق يطا جنوب الخليل.

كما أخطر الاحتلال بهدم خمسة منازل في منطقة الأصيفر الواقعة بالقرب من مستوطنة "بيت يسير" المقامة على اراضي المواطنين شرق يطا.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن 187 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات، عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ــــــــــــ

ر.س

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا