الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 28/06/2021 03:03 م

الخليل: افتتاح معرض "حكايا سوق" في البلدة القديمة

الخليل 28-6-2021 وفا- افتتحت مؤسسة "مساحات" بالتعاون مع رابطة "انسانيات" وفريق "تيمك" ونادي الندوة الثقافي في البلدة القديمة بمدينة الخليل اليوم الاثنين، معرض "حكايا السوق" بالتزامن مع سبع مدن فلسطينية، وهي القدس والناصرة والخليل وعكا وغزة ونابلس ويافا، وهو عبارة عن صور التُقطت لمشاهد من السوق الفلسطيني.

وبين مدير مشروع مساحات عز الجعبري لـ"وفا" ان معرض "حكايا السوق" هو معرض تصويري معاصر، يقدم جوانب مختلفة للحياة اليومية داخل أسواق فلسطين التاريخيّة، ويبرز الحياة اليومية داخل الأسواق في هذه المدن السبعة لإظهار أوجه التشابه في الأسواق الفلسطينية، في محاولة لتوحيد الجغرافيا الفلسطينية الممزّقة وإعادة تشكيل المساحة العامة في السوق، وتحويلها إلى معرض حيّ يسرد في ممراتها وأزقتها.

وشاركت مجموعات شبابية في نشر عشرات الصور التراثية والثقافية التي تظهر الواقع المعيشي للبلدات القديمة في فلسطين داخل محلات وازقة البلدة القديمة.

ويتخلل المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع فعاليات ثقافية وفنية، ويهدف الى خلقَ لحظة متزامنة وتجربة تتجاوز الحدود، لتجمع أهل السّوق وأبناء الوطن داخل فضاءات السوق، وتتحول الصور الثابتة إلى شبابيك تطل على تاريخها وإرثها.

ــ

ج.ت

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا