أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 26/07/2021 03:21 م

جنين: افتتاح مخيم التجمع المركزي الكشفي "فلسطين الأرض والهوية"

جنين: افتتاح مخيم التجمع المركزي الكشفي "فلسطين الأرض والهوية"
عدسة ثائر أبو بكر

 

جنين 26-7-2021 وفا- افتتح محافظ جنين أكرم الرجوب، ومدير عام النشاطات الطلابية ممثلا عن وزير التربية عبد الحكيم أبو جاموس، اليوم الاثنين، في جنين، مخيم التجمّع المركزي الكشفي الرابع عشر في مقر حرش السعادة التابع لقادة منطقة جنين لقوات الأمن الوطني بعنوان "فلسطين الأرض والهوية".

وحضر حفل الافتتاح رئيس قسم المرشدات سحر مجدوبة، ورئيس قسم الكشافة ناصر الفقيه، ومديرة تربية جنين وقباطية سلام الطاهر، وقائد المنطقة العقيد باسم رشيد، والمقدم رشاد جبارة قائد معسكر حرش السعادة.

 ونقل الرجوب، تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكدا أن رسالة هذا المخيم تتمثل في أن حياتنا تسير وفق ما نريد وليس ما يريده الاحتلال، مثمنا عاليا على دور الوزارة وكافة طواقمها التربوية على ما بذلوه من متابعة بهدف صقل الانتماء الوطني في الطلبة لكي تبقى فلسطين حاضرة في عقولهم جيلا بعد جيل، ومؤكدا أن شعبنا يملك سلاح الإرادة والتصميم والعزيمة والانتماء.

بدوره، قال أبو جاموس، إن المخيمات تندرج في إطار تعزيز ثقافة الانتماء الوطني والاهتمام بالنشاطات الكشفية لما لها من دور في صقل شخصيات الطلبة، مؤكدا الشراكة مع المؤسسة الأمنية وخاصة الأمن الوطني، وشاكرا كل من كان له دور في التحضيرات لهذه المخيمات.

ويأتي هذا المخيم تتويجا للمخيمات التي نظمتها الإدارة العامة للنشاطات الطلابية/ دائرة الكشافة والمرشدات، بمشاركة 150 كشافا و30 قائدا ومشرفا من 17 مديرية من مديريات التربية والتعليم في الضفة، وذلك في مقر حرش السعادة التابع لقيادة منطقة جنين لقوات الأمن الوطني.

ويشمل المخيم الذي يستمر لمدة 4 أيام العديد من الفعاليات والنشاطات والمهارات الكشفية والحياتية والمسابقات الثقافية، وتعزيز الثقافة الوطنية والانتماء للهوية والعلم ولفلسطين والرحلات الخلوية وندوات للتثقيف الصحي والإسعاف الأولي والرحلات الترفيهية والألعاب والمسابقات الرياضية، ومهارات بمجال المغامرة والتحدي وفنون كشفية متعددة، وورش تثقيفية.

-

ث.أ/ ف.ع

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا