أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 26/07/2021 11:40 م

الاحتلال يواصل انتهاكاته: استشهاد شاب واعتقال 12 مواطنًا وقصف قطاع غزة واقتحام للأقصى

الاحتلال يواصل انتهاكاته: استشهاد شاب واعتقال 12 مواطنًا وقصف قطاع غزة واقتحام للأقصى
تشييع جثمان الشهيد يوسف محارب لمثواه الأخير في بلدة عبوين

محافظات 26-7-2021 وفا- واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الاثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

وفي السياق، استشهد الشاب يوسف نواف محارب من بلدة عبوين شمال رام الله، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في رقبته قبل شهرين، كما اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنًا من المحافظات الشمالية، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المسجد الأقصى المبارك، وعين الحلوة في الأغوار الشمالية.

وقصفت قوات الاحتلال عدة مواقع في قطاع غزة وتوغلت في محافظة خان يونس.

استشهاد شاب واعتقال 12 مواطنًا

استشهد الشاب يوسف نواف محارب من بلدة عبوين شمال رام الله، في مجمع فلسطين الطبي، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في رقبته قبل شهرين في بلدة سنجل، ما أحدث ضررا بنخاعه الشوكي.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين في منطقة باب العامود والشيخ جرّاح.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من منطقة باب العامود، لم تعرف هويتهما بعد، كما اعتقلت الشاب محمود صلاح من سكان بلدة سلوان، خلال تواجده في حي الشيخ جراح للتضامن مع أهله ضد قرار الاحتلال هدم خيمة التضامن داخل الحي.

وكان ناشطون ومتضامنون اعتصموا، في حي الشيخ جرّاح المهدد بالإخلاء القسري، رفضًا لقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدم خيمة التضامن وسط الحي.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين حافظ عبد الحفيظ غيث (52 عامًا)، وأمير أبو زينة من مدينة الخليل، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما.

وفي بلدة بني نعيم شرقا، استدعت قوات الاحتلال المواطنين: يوسف أحمد مناصرة، ومبارك عليان زيادات، وعيسى جهاد طرايرة، وجهاد داود طرايرة، وحمد علي مناصرة، لمقابلة مخابراتها في مركز تحقيق تجمّع مستوطنات "غوش عصيون".

وفتشت قوات الاحتلال عددًا من المنازل في مدينة الخليل، وبلدة صوريف شمال غرب الخليل، عرف من أصحابها: رأفت غيث، وطلب العجلوني، ومحمود عواد القاضي، ومعروف وحيد أبو سارة، ونصبت حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال فتى وشابين من قريتي نعلين وسلواد.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد خليل سرور (23 عامًا)، وعبد الله خليل سرور (18 عامًا) من بلدة نعلين غربا، أثناء مرورهما عبر حاجز عسكري على مدخل بلدة دير بلوط غرب سلفيت.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجرًا الفتى يوسف سائد حامد (17 عامًا) من بلدة سلواد شمال شرق رام الله، كما داهمت عددًا من منازل المواطنين في قرية الطيبة شرقا، وفتشتها.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابا واستولت على مركبة.

وأفادت مصادر أمنية لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ميلاد محمد حساسنة (25 عامًا)، من بلدة العبيدية، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال استولى على مركبة تعود للمواطن جمال حسن نباهين في منطقة واد ابو فريحة بمدينة بيت ساحور.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدتي قباطية وميثلون وسط اندلاع مواجهات.

وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين أحمد بسام أبو الرب، وسلمت والد أمير أبو حويلة بلاغا لمراجعة نجله مخابراتها، عقب اقتحام البلدة ومداهمة منزليهما وتحطيم محتوياتهما، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والأعيرة النارية دون وقوع أي إصابات.

ومن بلدة ميثلون، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد جمال نايف عقب مداهمة منزله.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة طمون.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن الاحتلال اعتقل الأسير المحرّر عزمي بني عودة (45 عامًا) بعد مداهمة منزله في طمون.

وأشار إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال نتج عنها عدة إصابات بالاختناق جراء إطلاق الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

المستوطنون يقتحمون "الأقصى" ويواصلون اعتداءاتهم في الأغوار الشمالية

وفي القدس المحتلة، اقتحم 165 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، واصل المستوطنون اعتداءاتهم على نبع عين الحلوة لليوم الثاني على التوالي، وشرعوا بأعمال بناء في محيط النبع.

قصف عدة مواقع وتوغّل في المحافظات الجنوبية

وفي المحافظات الجنوبية، نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات على عدة مواقع في قطاع غزة، حيث قصفت بصاروخين أرضًا زراعية شمال غرب مدينة غزة ما أدى إلى إلحاق أضرار فيها وبممتلكات المواطنين المجاورة.

كما قصفت بصاروخين أرضًا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين القريبة من القصف.

وتوغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي، شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار متقطع، وانطلقت الآليات من موقع "كيسوفيم" العسكري تجاه أراضي المواطنين شرق المحافظة، وقامت بعمليات تمشيط وتجريف.

ـــ

ع.ح/ ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا