أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 05/08/2021 07:06 م

"التعليم العالي": مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراة ستعود وجاهياً اعتبارا من الأول من أيلول

رام الله 5-8-2021 وفا- قرّرت اللجنة العُليا لمعادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه ومع العودة للتعليم الوجاهي، فإن مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراة ستعود وجاهياً في بلد الدراسة اعتباراً من تاريخ 1/9/2021.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة برئاسة الوزير محمود أبو مويس، اليوم الخميس، ناقشت خلاله عدداً من القضايا الخاصة بنظام المعادلة وما يتطلب من قرارات جديدة في ظل التطورات على صعيد الوضع الوبائي.

وصادقت اللجنة على معادلة مجموعة من الشهادات العلمية في مختلف الدرجات والتخصصات، والتي تمت معادلتها من قِبل اللجان الفنية، بعد التأكد من استيفاء الشروط المطلوبة.

وأكدت اللجنة انتهاء المُهلة المخصّصة لإعادة النظر في الشهادات التي لم يتم معادلتها سابقاً، بدءاً من تاريخ 22/7/2021، استناداً لأحكام نظام معادلة الشهادات الساري.

وأشار أبو مويس إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لتسريع إتمام عملية معادلة الشهادات مع تحري الدقة، مشيداً بجهود اللجنة العُليا واللجان الفنية لإنجازها ملفات المعادلة بمهنية ودقة عالية، والتعامل بمرونة مع أي ملفات عالقة، والاهتمام الكبير بالحفاظ على جودة التعليم العالي في فلسطين.

ــــ

ي.ط

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا