أهم الاخبار
الرئيسية الأسرى تاريخ النشر: 14/09/2021 01:32 م

وقفة في طوباس دعما وإسنادا للأسرى في سجون الاحتلال

طوباس 14-9-2021 وفا- شارك العشرات من أبناء محافظة طوباس، اليوم الثلاثاء، في وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بدعوة من هيئه التوجيه السياسي، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، ولجنه التنسيق الفصائلي.

وفي كلمته، أشار محافظ طوباس يونس العاصي، إلى أن الأسرى الستة عندما انتزعوا حريتهم شكلوا خرقا في منظومة الأمن الإسرائيلية، ونموذجا للوحدة والتعاون.

ودعا العاصي المؤسسات الدولية وكل من يرفع شعار حقوق الإنسان، أن يوجه هذه الشعارات وينفذها بحيث تنصف المظلوم وألا تكون لصالح الظالم.

وفي كلمة لجنة التنسيق الفصائلي، أكد أمين سر حركة "فتح" في طوباس محمود صوافطة، أن المشاركين في الوقفة يؤكدون من خلالها أن شعبنا لن يترك أسراه وحدهم فريسة للاحتلال.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تتعامل في قضية الأسرى وغيرها من القضايا على أنها فوق القانون، وعلى العالم والمؤسسات الحقوقية إيقافها عند حدها.

وحمل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، داعيا كافة مقومات شعبنا الفلسطيني وفصائله للنفير العام لنصرتهم.

بدوره، أكد مدير هيئة شؤون الأسرى في طوباس أحمد أبو الحسن، أن ما يتعرض له الأسرى من تصعيد وانتهاكات داخل السجون بعد انتزاع ستة منهم لحريتهم من سجن "جلبوع" هو استهداف مباشر لكافة الحركة الأسيرة، مطالبا العالم والمؤسسات الدولية بتوفير الحماية الدولية لهم، حيث يواجهون القتل الممنهج.

ـــــــ.

ا.غ/ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا