أهم الاخبار
الرئيسية الأسرى تاريخ النشر: 14/09/2021 01:42 م

أبناء شعبنا في قلقيلية يخرجون دعما للأسرى

قلقيلية 14-9-2021 وفا- عبرت جماهير محافظة قلقيلية، اليوم الثلاثاء، عن دعمها الكامل للأسرى في ظل الحملة المسعورة التي تشنها حكومة الاحتلال الاسرائيلي ضدهم، والتي تصاعدت عقب انتزاع ستة أسرى حريتهم من سجن جلبوع.

وتظاهر عشرات المواطنين في ميدان أبو علي إياد وسط قلقيلية، منددين بالسياسة الوحشية التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى.

وحمل محافظ قلقيلية رافع رواجبة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى، مضيفا انهم يحتاجون الى وحدة ودعم شعبي ودولي، لتقوية عزيمتهم على مواجهة معركة الدفاع عن الحق.

واكد ان شعبنا الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي جراء ما يتعرضون له، وسيبقى إلى جانبهم حتى النصر والحرية، فلا أمن ولا استقرار بوجود الاحتلال على الأرض.

من ناحيته، أشار مدير نادي الأسير لافي نصورة، إلى ان الاحتلال ينكل بالأسرى ويحرمهم من أبسط حقوقهم المشروعة، حيث جرى عزل العديد منهم في زنازين انفرادية واستولى على مقتنياتهم، ومنعهم من الخروج للفورة وأغلق الكانتينا والمرافق العامة، إضافة الى عقوبات أخرى سيرد عليها الأسرى بخطوات تصعيدية يطالبون فيها بوقف الانتهاكات بحقهم.

وطالب نصورة المنظمات الحقوقية والانسانية والقانونية الدولية بضرورة التحرك الجاد، والخروج عن صمتهم تجاه ما يتعرض له الأسرى، مع ضرورة معرفة ظروف التحقيق التي يمر بها الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم بعد انتزاع حريتهم.

ـــــــ م.أ/ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا