الرئيسية أخبار دولية
تاريخ النشر: 13/03/2022 09:09 م

المالكي يبحث مع وزيرة خارجية جنوب افريقيا عقد الحوار الاستراتيجي بين البلدين

 

انطاليا 13-3-2022 وفا- بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، مع وزيرة خارجية جنوب افريقيا ناليدي بندور سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك، وعقد الحوار الاستراتيجي بين البلدين، والعمل على توسيع التعاون في مجال التعليم والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأكد المالكي، خلال لقائه بندور، اليوم الأحد، على هامش منتدى انطاليا الدبلوماسي، اهتمام دولة فلسطين بالتعاون مع جمهورية جنوب افريقيا بهدف تعزيز العلاقات الفلسطينية مع عدد من الدول الافريقية.

ونقل تقدير القيادة والشعب الفلسطيني لمواقف جمهورية جنوب افريقيا الداعمة والثابتة للقضية الفلسطينية، إضافة إلى مواقفهم داخل الاتحاد الافريقي.

وأشار المالكي إلى ما ترتكبه إسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي، من جرائم وانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني، وتمتينها لنظام "الابارتهايد"- الفصل العنصري في أرض دولة فلسطين المحتلة، في ظل تقاعس دولي عن مساءلة ومحاسبة مرتكبي الجرائم من مستوطنين، ومسؤولين عسكريين وسياسيين، بل تشجيعهم من خلال التلويح بقبول عضويتها كمراقب في الاتحاد الافريقي، وهو أمر مرفوض وجب مواجهته.

بدورها، أكدت بندور موقف جمهورية جنوب افريقيا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، مشددة على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

ــــــــــ

م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا