أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 28/03/2022 07:04 م

المكبر والوحدات الأردني في نهائي "القدس والكرامة" غدا

 

رام الله 28-3-2022 وفا- يسدل الستار مساء غد الثلاثاء على منافسات بطولة القدس والكرامة لكرة القدم في نسختها الأولى، بإقامة اللقاء النهائي الذي يجمع المكبر المقدسي مع الوحدات الأردني على استاد فيصل الحسيني ببلدة الرام شمال القدس المحتلة.

ويبحث الفريقان في اللقاء النهائي الذي يقام الساعة الخامسة مساء، عن تحقيق لقب النسخة التاريخية الأولى للبطولة والتي تقام برعاية رسمية من الملك عبد الله الثاني بن الحسين والرئيس محمود عباس، ومن المتوقع حضور جماهير غفيرة ستشجع الفريقين، حيث أن الوحدات الضيف يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في فلسطين.

ويسبق هذا اللقاء، لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع الذي يجمع الفيصلي الأردني وشباب رفح على استاد الجامعة العربية الأمريكية في مدينة جنين.

ووصل الوحدات للمباراة النهائية بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من فوزين، جاء الأول على حساب بطل دوري المحترفين شباب الخليل بثلاثية نظيفة، وفي اللقاء الثاني حقق فوزا صعبا على شباب رفح بهدف وحيد، وكان من المفترض أن يواجه في الدور نصف النهائي ثاني المجموعة الثانية جبل المكبر بالذات لكن اللجنة المنظمة ارتأت أن يكون اللقاء النهائي فلسطيني أردني.

وفي الدور نصف النهائي، حقق الوحدات الفوز على غريمه الفيصلي في "كلاسيكو الأردن" بضربات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي من زمن اللقاء دون أهداف.

ويخوض الوحدات البطولة بصفوف منقوصة، وبقي في عمان لاعبه عمر مناصرة، والمحترف الكاميروني بياتينج، ويغيب محمد الدميري وأنس العوضات بسبب الإصابة واستكمال علاجهما.

ورغم الغيابات إلا أن تشكيلته تزخر بعدد من النجوم، لعل أبرزهم مهند أبو طه، ومنذر أبو عمارة، وفراس شلباية، وأحمد سمير، ومحمد أبو حشيش، وخالد عصام، ومالك علان، وأحمد الياس، وأحمد ثائر، والحارس المتألق أحمد عبد الستار الذي حافظ على نظافة شباكه خلال مجريات البطولة.

وفي الطرف الآخر، يطمح جبل المكبر إلى التتويج بلقب البطولة في نسختها الأولى، رغم معرفته بصعوبة المهمة أمام فريق قوي هو الوحدات الذي جاء إلى فلسطين أيضا لتحقيق اللقب كأولى بطولاته هذا الموسم وتحضيرا لبطولة دوري أبطال آسيا التي يشارك فيها للمرة الثانية.

وقدم المكبر أداء قويا في البطولة واستهلها بانتصار ثمين ومستحق على بطل الدوري الأردني للمحترفين نادي الرمثا بهدف وحيد، وفي اللقاء الثاني تعادل سلبا مع نادي الفيصلي دون أهداف، ليتأهل للدور نصف النهائي كثانٍ للمجموعة.

وظهر المكبر في الدور نصف النهائي بصورة رائعة وحقق انتصارا كاسحا على شباب رفح بخمسة أهداف لهدف وحيد، في لقاء تألق فيه لاعبه وهدافه شهاب القنبر الذي سجل ثلاثية، ليكون الفريق المقدسي صاحب أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 6 أهداف.

ويضم الفريق عددا من النجوم، من أبرزهم شهاب القنبر، وزيد القنبر، وإسلام البطران، وليث خروب، وأمير كنعان، وأمير نفاع، والحارس أحمد سلامة، والمخضرم هشام الصالحي.

ـــ

م.ل

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا