الرئيسية اقتصاد تاريخ النشر: 16/05/2022 05:14 م

"افتتاح معرض اكسبو 2022 بوابتك لمستقبل أفضل" في الخليل

 

الخليل 16-5-2022 وفا- نظم المجلس المحلي للتشغيل والتدريب في الخليل، اليوم الإثنين، بالتعاون مع الغرف التجارية بالمحافظة، وبدعم من مؤسسة التعاون الألماني (GIZ) معرضا للتعليم والتدريب المهني والتقني بعنوان "اكسبو 2022 بوابتك لمستقبل أفضل".

وشارك في المعرض الذي يستمر لمدة 3 أيام، مراكز التدريب المهني والمدارس والمعاهد والجامعات، كما عرضت 35 شركة ومؤسسة منتجاتها في دار المعرض.

وأكد رئيس مجلس التشغيل في المحافظة رفيق الجعبري، أهمية مواءمة التخصصات ومهارات الخريجين مع التغييرات الحاصلة في مكونات الاقتصاد وتطور المهن بما ينسجم مع مهارات القرن الواحد والعشرين، ومهارات المستقبل، وربطها برؤية الحكومة والمتمثلة بالتنمية التي شرعت بتنفيذها على أرض الواقع، في إطار خطة شاملة متكاملة للنهوض بالواقع الاقتصادي.

بدوره، شدد رئيس غرفة الخليل عبده إدريس على أهمية توفير الأمن والأمان للشعب الفلسطيني الذي ينهض رغم الصعاب لإكمال مسيرته بكل قوة، وأكبر دليل على ذلك تنظيم هذا المعرض واهتمام الشباب والمؤسسات بالتعليم المهني والتقني للمساهمة في تلبية الاحتياجات الفعلية لسوق العمل المحلية والعربية والعالمية.

وأشارت نائبة رئيس التعاون الإنمائي لدى الحكومة الألمانية في فلسطين هانا ايلغا، إلى ضرورة الاهتمام في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني، لتوفير العمالة المؤهلة المدربة القادرة على التعامل مع التكنولوجيات الحديثة، والحفاظ على التوازن بين مخرجات التعليم والتدريب المهني والتقني.

وتابعت: "يؤسفني ما يحدث من أوضاع في فلسطين، ونحن نعمل مع حكومتنا للضغط على إسرائيل لتخفيف الإجراءات وما يحدث في فلسطين، نحن شركاء مع الفلسطينيين منذ عقود، وندعم دوما قطاع التعليم والتدريب المهني، خاصة في محافظة الخليل وسنواصل هذا الدعم، من أجل مهن جديدة توفر مستقبل أفضل لجميع الفلسطينيين".

من جانبه، بين رئيس الهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني زياد جويلس، أن الخليل هي بوابة المستقبل الأفضل للجميع، مشددا على أهمية رفد القطاعات الاقتصادية في فلسطين بالأيدي العاملة المتخصصة، وتوفير الحماية الاجتماعية للشباب من خلال تأهيلهم بالمهارات اللازمة لتوفير التخصصات التي يحتاجها سوق العمل في فلسطين، ما يساهم في بناء الاقتصاد الوطني برمته.

ـ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا