أهم الاخبار
الرئيسية منظمة التحرير تاريخ النشر: 14/06/2022 10:25 م

الشيخ يضع وفدا من وزارة الخارجية الفرنسية في صورة آخر التطورات والمستجدات السياسية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

- ناقشا الأزمة المالية في ظل وقف الدعم المالي للسلطة واحتجاز الاحتلال لأموال المقاصة

رام الله 14-6-2022 وفا- وضع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، وفدا رفيع المستوى من وزارة الخارجية الفرنسية برئاسة مدير إدارة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وحقوق الإنسان والفرنكوفونية فابيان بينون، في صورة آخر التطورات والمستجدات السياسية بما يخص القضية الفلسطينية على كافة المستويات الإقليمية والعالمية، والاعتداءات الإسرائيلية وإرهاب المستوطنين خاصة في مدينة القدس.

كما تطرق الشيخ، لدى استقباله الوفد في مدينة رام الله، إلى ما شاهده العالم من الاعتداء الوحشي على جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة داخل المستشفى الفرنسي في القدس، واعتقال إسرائيل للمحامي المقدسي الذي يحمل الجنسية الفرنسية صلاح الحموري ورفض الإفراج عنه.

وشدد الشيخ على ضرورة وقف كل الإجراءات الأحادية التي من شأنها تقويض حل الدولتين، وضرورة وجود أفق سياسي ينهي الاحتلال.

كما ناقش الشيخ مع الوفد الضيف، الأزمة المالية في فلسطين، لا سيّما الأزمة الاقتصادية العالمية في ظل وقف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية واحتجاز الاحتلال لأموال الضرائب المستحقة.

وثمن الشيخ العلاقات الثنائية بين فلسطين وفرنسا، والعمل المشترك والتواصل الدائم وتطوير العلاقات بين البلدين في عدة مجالات.

من جانبه، أكد بينون دعم بلاده في تحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين كحل وحيد قابل للتطبيق وضامن للأمن والسلم في المنطقة .

ــــ

ع.ف

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا