أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 24/06/2022 07:34 ص

المجلس الدائم لوزراء الشباب والرياضة الإسلامي يؤكد دعمه لقطاع الشباب والرياضة الفلسطيني

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

 

باكو 24-6-2022 وفا- عقد المجلس الدائم لوزراء الشباب والرياضة المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي، أمس، جلسته الثالثة في العاصمة الأذرية باكو، بحضور الفريق جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وافتتح الاجتماع وزير الشباب والرياضة الأذري، فريد جايبوف، مؤكدا دعم المجلس لقطاع الشباب والرياضة في فلسطين، والاهتمام بتطويره بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين.

كما أكد جايبوف مساندة المجلس للشباب الفلسطيني في كافة المناطق وخاصة القدس في وجه إجراءات الاحتلال.

من جانبه أكد رئيس منتدى الشباب الإسلامي طه أيهان، استمرار الدعم للشباب في فلسطين، لافتا إلى أن الشباب الفلسطيني يشكل جزءا من كافة الفعاليات والأنشطة التي ينفذها المنتدى.

وأشار ايهان إلى أن المنتدى يدعم قطاع الشباب والرياضة في فلسطين، ويقف إلى جانبه في وجه كافة إجراءات وممارسات الاحتلال.

بدوره أشار الأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي محمد بن صالح القرناس أن الاتحاد سيعيد اعتماد القدس عاصمة للرياضة الإسلامية للعام 2024 وذلك خلال اجتماع مجلس الاتحاد القادم.

بدوره استعرض الفريق الرجوب البرامج التي يقدمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة للنهوض بقطاع الشباب في فلسطين، مؤكدا أن الشباب والرياضة والكشافة في فلسطين كانت عامل وحدة وتم الحفاظ عليها بمعزل عن الانقسامات السياسية.

ووجه الرجوب الدعوة لكافة وزراء الشباب والرياضة في الدول الإسلامية لزيارة فلسطين للمشاركة في الفعالية الشبابية التي سيتم تنظيمها في فلسطين خلال شهر آب/ أغسطس المقبل والتي تم إقرارها في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الأخير، وللاطلاع على واقع الشباب والرياضة والكشافة الفلسطينية، مطالبا بتنظيم المزيد من الفعاليات والأحداث الرياضية والشبابية في فلسطين لأهميتها في دعم صمود الشباب الفلسطيني في وجه الاحتلال وممارساته الهادفة لكسر صمودهم.

وأكد المجتمعون استمرار دعم المجلس لصمود الشباب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وبشكل خاص في القدس التي تشهد محاولات حثيثة لتغير الوضع القائم في القدس.

وعلى هامش الاجتماع التقى الرجوب وزير الشباب والرياضة الأذري، فريد جايبوف، ووزير الشباب والرياضة العراقي، عدنان درجال، ووزير الشباب والرياضة الإيراني حميد سجدي، ووكيل وزارة الشباب والرياضة السعودية، عبد العزيز بن عبد الرحمن المسعد، ونائب وزير الشاب والرياضة التركي، هاليس يونس، إضافة لنائب وزير الشباب والرياضة السنيغالي، ورئيس منتدى الشباب الإسلامي طه ايهان، والأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي محمد بن صالح القرناس، حيث استعرض الحالة الرياضية والشبابية في فلسطين، وبحث معهم آليات تعزيز التعاون بين فلسطين وبلادهم.

يذكر أن المجلس الدائم لوزراء الشباب والرياضة يتألف من تركيا وأذربيجان والمملكة العربية السعودية وفلسطين وإيران والسنغال والعراق وممثلا عن الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي ومنتدى شباب التعاون الإسلامي.

ـــــ

م.ب

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا