أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 29/06/2022 01:28 م

اللجنة الأولمبية توفر دراجتيّن بمواصفات عالمية للاعبين عبد الله وعمر أبو شباب

 

القدس 29-6-2022 وفا- وفرت اللجنة الأولمبية للاعبيّن عبد الله وعمر أبو شباب، دراجتيّن بمواصفات عالمية، كي تخدمهما فنياً في مشاركتهما بالبطولات الدولية، في رياضة الترايثلون.

ويعد اللاعبان عبد الله وعمر أبو شباب من ضمن قائمة برنامج الإعداد الأولمبي الذي تنفذه اللجنة الأولمبية، ويُعنى برعاية وتأهيل اللاعبين المميزين على الساحة الرياضية الفلسطينية للمحافل الدولية والأولمبية.

وقالت اللجنة في بيان، اليوم الأربعاء، بلغت كلفة الدراجتيّن 17 ألف دولار، وهو ما يحتاجه الدراجان في منافستهما الدولية أمام نظرائهم في المسابقات الدولية للعبة الثلاثي.

وتنقسم رياضة الترايثلون إلى ثلاث منافسات في البطولة الواحدة، أولها السباحة 1500م، وثانياً سباق الدراجات لمسافة 40 كم، وثالثاً الجري 10 كم.

وحقق اللاعبان على مدار السنوات الماضية نتائج متقدمة في البطولات التي شاركا فيها، مما جعلهما ضمن قائمة برنامج الإعداد الأولمبي لرعاية الموهوبين، وذلك وفق رؤية الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، في تأهيل لاعبين قادرين على تحقيق الإنجازات دولياً.

وأوعز الفريق الرجوب لكوادر العمل في اللجنة الأولمبية إلى تقديم ما يلزم للاعبين الدوليين البارزين على الساحة الرياضية، ليكونا ضمن الأسماء المنافسة في مختلف المحافل القارية والدولية، في مختلف الألعاب الرياضية.

ويعتبر برنامج الإعداد الأولمبي أحد أهم البرامج التي يوليها المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية أهمية ضمن الدورة الأولمبية الحالية لدعم الرياضيين الأبطال في مسيرتهم ومتابعة فنياً بما يلزم لكل مرحلة ومشاركة.

ـــ

م.ب

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا