أهم الاخبار
الرئيسية تقارير وتحقيقات تاريخ النشر: 30/07/2022 04:20 م

الطالبة حلا الكيلاني.. تميز مستحق

الطالبة حلا الكيلاني.. الأولى مكرر على الفرع العلمي
الطالبة حلا الكيلاني.. الأولى مكرر على الفرع العلمي


جنين 30-7-2022 وفا- ثائر أبو بكر

 "كانت لحظة حبس للأنفاس ... أحسست أن قلبي قد يتوقف" بهذه الكلمات وصفت الطالبة حلا الكيلاني الأولى مكرر على الفرع العلمي، لحظة سماعها لنتيجة الثانوية العامة.

وقالت حلا وهي من بلدة يعبد بمحافظة جنين، والحاصلة على المركز الأول مكرر على مستوى فلسطين في امتحانات الثانوية العامة بمعدل99.7 للفرع العلمي: إنها لم تتوقع أن تكون ضمن العشرة الاوائل على مستوى فلسطين رغم توقعها الحصول على معدل مرتفع.

وتابعت: "كنت انتظر معدلا عاليا، وضعت دراسة الطب البشري هدفاً لي، وكنت أحاول الوصل إليه، لكن فرحة النجاح تضاعفت حين علمت أني حصلت على مركز متقدم بين أوائل الوطن".

وعن قدرتها على الوصول إلى معدل 99.7، تصف حلا أيام الدراسة والامتحانات، قائلة: " كانت أياما صعبة، تحتاج إلى تنظيم كبير في الوقت ومراجعة متواصلة للدروس بعد المدرسة، لكنني اجتهدت أكثر خلال الفترة التي سبقت الامتحانات النهائية وهي ما تعرف بفترة الشهر، نعم كانت أياما متعبة وصعبة، لكنها تستحق".

"هذه الفرحة تستحق، فرحة والديّ واخوتي، لحظة وصول النتيجة بكيت كثيراً وكل ذلك يستحق". تقول الكيلاني.

وقالت: "أحببت دراسة الطب البشري منذ كنت صغيرة، لدي شقيق يدرس الطب أيضاً ولدي اختي التي اختارت طب الأسنان وأنا سأسجل في كلية الطب البشري في الجامعة العربية الامريكية بإذن الله".

والد حلا الذي لا يزال يستقبل المهنئين بنجاح ابنته قال: "لقد دمعت عيناي وأنا اسمع اسم ابنتي بين العشرة الأوائل.. إنها الأولى على الوطن، صحيح أنني لم أكن أتوقع أن تكون الأولى، لكنها كانت مميزة منذ طفولتها ومجتهدة كثيرا في الدراسة".

وتابع والدها: "أتمنى أن يرزق كل أب وأم هذه الفرحة.. نجاح الابناء شيء جميل جداً والشعور بنجاحهم لا يعادله أي شعور آخر"، والآن تستطيع تدرس ما ترغب به بعد هذا التفوق، لخدمة وطنها وأبناء مجتمعها".

وكانت مديرة تربية جنين سلام الطاهر، قد أعلنت حصول 5 من طلاب المحافظة على المراكز الأولى على مستوى محافظات فلسطين في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وقالت الطاهر: إن الطالبة حلا زيد الكيلاني من مدرسة بنات يعبد حصلت على معدل 99.7 في الفرع العلمي، وفي الفرع الصناعي تفوق الطالب مصطفى طارق الحاج، مشيرة الى أن النتائج كانت ممتازة لهذا العام، رغم الأوضاع التي تعيشها المحافظة، جراء سياسة العدوان المستمر على المحافظة من اقتحامات وحملات الاعتقالات، وسقوط الشهداء والذين كان من بينهم طالب في الثانوية العامة.

بدوره، قال مدير عام مدير تربية قباطية أحمد جرارعة لـ"وفا": إن "محافظة جنين اعتادت على تفوق عدد من طلابها في الثانوية العامة خلال الأعوام الماضية، وهذا العام شهدنا معدلات مرتفعة في عدد من بلدات المحافظة، رغم ممارسات الاحتلال ضد أبنائها، والاقتحامات اليومية المتكررة.

ــــــ

ث.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا