أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 07/08/2022 02:20 م

السودان تدين العدوان الإسرائيلي على غزة وتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته

الخرطوم 7-8-2022 وفا- أعربت السودان عن إدانتها واستنكارها للهجمات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في انتهاك صريح للقرارات والمواثيق الدولية.

ودعت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها اليوم الأحد، المجتمع الدولي للاضطلاع بدوره في تحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار الهجمات على الشعب الفلسطيني، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف التصعيد وحماية المدنيين، وبذل مزيد من الجهود للوصول إلى حلول مستدامة لهذا الصراع وفق قرارات الشرعية الدولية.

وجددت السودان موقفها الثابت من عدالة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

 

كما أدن رئيس حزب الأمة السوداني الصادق الهادي المهدي، الاعتداء الاسرائيلي الدموي على الأبرياء في فلسطين، داعيا مجلس الامن الدولي للقيام بمسؤولياته وإدانة هذا العدوان السافر على الشعب الفلسطيني.

وحث محكمة الجنايات الدولية القيام بمسؤولياتها في التحقيق في جرائم الحرب والمجازر التي ظلت ترتكبها آلة القتل والقمع والتدمير الاسرائيلية وتفعيل ولاية المحكمة بتحقيق العدالة للضحايا.

ودعا المهدي للتظاهر والتنديد بهذا العدوان ولإيصال رسالة للرأي العام وخاصة لأصحاب الضمائر الحية في العالم للضغط على دولهم لرفع الغطاء عن دولة الاحتلال.

وقال: "سيظل موقفنا ثابتا لا يتزحزح في تأييد الشعب الفلسطيني حتى قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

من جهته، أدان حزب المؤتمر الشعبي السوداني استهداف جيش الاحتلال الاسرائيلي أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفي كافة المناطق".

وجدد الحزب في بيان له، موقفه المساند لعدالة القضية الفلسطينية، ودعوته "لاستعادة كامل الحقوق المشروعة  للشعب الفلسطيني في أرضه المسلوبة"، كما دعا منظمات ومؤسسات ودول العالم للوقوف بوضوح مع عدالة القضية الفلسطينية وإدانة انتهاكات إسرائيل.

ـــــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا