أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 07/08/2022 08:44 م

"كوبلاك" والفيدرالية الفلسطينية في البرازيل يدينان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

بوينس آيرس 7-8-2022 وفا- أدان اتحاد الجاليات الفلسطينية في أميركا اللاتينية والكاريبي (كوبلاك)، والفيدرالية الفلسطينية في البرازيل، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء، وإصابة مئات المواطنين.  

وناشد "كوبلاك"، في بيان له، المجتمع الدولي بمختلف هيئاته ومؤسساته الرسمية والشعبية، التضامن مع قطاع غزة، والتحرك الحثيث من أجل وقف المجازر الإسرائيلية بحق الأبرياء.  

وقال: "ندين بأشد العبارات الهجمة الإسرائيلية ضد السكان المدنيين، ونشدد على ضرورة العمل الفعلي على الأرض لوقف العدوان وحماية المدنيين من آلة القتل الإسرائيلية التي تحصد أرواح الأطفال والأبرياء في قطاع غزة المحاصر الذي يعتبر أكبر سجن في العالم".  

وطالبت الفيدرالية الفلسطينية في البرازيل "المجتمع الدولي وأحرار العالم بالتحرك السريع لوقف العدوان الآثم ضد أبناء الشعب الفلسطيني، الذي يأتي في ظل الصمت الدولي المعيب، ما يشجع الاحتلال على ارتكاب مزيد من المجازر بحق المدنيين".  

واعتبرت أن العدوان المتجدد على قطاع غزة في السنوات الـ 15 الأخيرة أدى لمزيد من الفقر والبؤس والجوع والبطالة والأمراض، خاصة بين الأطفال والفئات المهمشة، وهي سياسة احتلالية ممنهجة ومدبرة تستهدف بالأساس إبادة الشعب الفلسطيني واقتلاعه من أرضه.

ــــــ

ف.ع 

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا