أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 08/08/2022 02:08 م

"وفا" تعقد دورة تدريبية في أمن المعلومات بالتعاون مع "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"

رام الله 8-8-2022 وفا- عقدت الإدارة العامة للتدريب والتطوير في وكالة "وفا"، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، دورة تدريبية في أمن المعلومات.

وشارك في الدورة عدد من الموظفين في "وفا"، وصحيفة الحياة الجديدة، وأشرف عليها، المدرب الدولي المعتمد في الأمن السيبراني المهندس إبراهيم أبو بكر من وزارة الاتصالات.

وقالت رئيسة التحرير في "وفا" خلود عساف، إن هذه الدورة تساعد في تجنب التهديدات التي قد يتعرض له الموقع الالكتروني الخاص بالوكالة، خاصة أن هناك عددا من المحاولات في السابق.

ولفتت إلى أن الصحفيين يجب أن تكون لديهم معرفة بوسائل الحفاظ على معلوماتهم، وهذا ما يتعزز من خلال عقد مثل هذه الدورات التي ترفع الوعي لديهم.

بدوره، قال مدير عام التدريب والتطوير في "وفا" عدنان نعيم، إن هذا الفعاليات والدورات تأتي انسجاما مع واجب ودور الوكالة في تطوير قدرات الموظفين لديها وفي مختلف المؤسسات الحكومية.

وأضاف، سنواصل عقد مثل هذه الدورات وورش العمل المختلفة تلبية لاحتياجات الموظفين، لما لها من أهمية في عكس صورة مميزة للجمهور وانعكاس النشاطات في المواقع الإعلامية للمؤسسات.

وقال المدرب إبراهيم أبو بكر، إن هدف الدورة التعرف على أنظمة المعلومات وإداراتها، والبرامج التي تدعم أمن المعلومات، وأهم نقاط الضعف والتهديدات، والتعرف على طرق الحماية.

وأشار إلى أن محتوى الدورة تمحور حول الأمن السيبراني، وإدارة المخاطرة الأمنية، والتعريف بخصوصية البيانات والسرية، والسرية، والنزاهة، والتوافر، والضعف، والتهديدات، إلى جانب أمن الشبكات وجدران الحماية والشبكات الخاصة الافتراضية، وأيضا البرامج الضارة وأنواعها وطرق هجومها ومنعها.

ـــــ

إ.ر/ م.ل

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا