الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 29/09/2022 07:58 ص

ثلاث إصابات بالرصاص خلال اقتحام الاحتلال دورا جنوب الخليل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الخليل 29-9-2022 وفا- قالت وزارة الصحة، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة دورا، جنوب الخليل.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان مقتضب، صباح اليوم الخميس، إن الإصابات الثلاث تركزت في الأطراف السفلية، وأنها أدخلت إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجميعها مستقرة.

وأفاد مراسلنا، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت الرصاص الحي باتجاههم، ما ادى الى اصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي.

وأضاف أن قوات الاحتلال استهدفت منازل المواطنين وسط البلدة بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق بينهم اطفال تم ادخالهم الى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي السياق ذاته، اغلقت قوات الاحتلال مداخل عدد من البلدات والقرى في المحافظة وأعاقت حركة تنقل المواطنين، حيث اغلقت البوابات الحديدية المقامة على مداخل بلدة دورا ومخيم الفوار، وقرية خرسا.

إلى ذلك، عم الاضراب الشامل منذ ساعات الصباح  كافة قرى وبلدات جنوب الخليل، حدادا على أرواح الشهداء الأربعة، الذين أرتقوا جراء العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها يوم امس، وذلك بدعوة من اقاليم حركة فتح جنوب الخليل.

وكان ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب جنوب الخليل، فيما شهد المدخل الجنوبي لمدينة الخليل مواجهات مع قوات الاحتلال، وفي بلدة دورا، داهمت قوات الاحتلال عددا من القرى والبلدات شملت قرية بيت عوا وخرسا والطبقة، وأعلنت عنها منطقة عسكرية مغلقة، واقتحمت عددا من المحال التجارية بحثا عن تسجيلات كاميرات المراقبة.

ـــ

س.ع/ م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا