الرئيسية رياضة
تاريخ النشر: 24/11/2022 11:24 م

مونديال 2022: البرازيل تتجاوز صربيا بثنائية ريشارليسون


الدوحة 24-11-2022 وفا- تغلّبت البرازيل على صربيا بهدفين نظيفين في مستهل مشوارها في مونديال قطر 2022 في كرة القدم، مساء اليوم الخميس، على استاد لوسيل ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وسجّل مهاجم توتنهام الانجليزي ريشارليسون الهدفين في الدقيقتين 62 و73.

وتصدرت البرازيل المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن سويسرا الفائزة على الكاميرون بهدف دون رد في وقت سابق. وتسعى البرازيل الى إحراز لقب سادس قياسي والأوّل منذ عام 2002.

وبهذه المباراة، تنتهي الجولة الأولى من المباريات في دور المجموعات، والتي شهدت تسجيل 41 هدفا. وحقق المنتخب الإسباني أعلى نتيجة بفوزه بسباعية نظيفة على كوستاريكا في المجموعة الخامسة، كما فازت إنجلترا على إيران بستة أهداف مقابل هدفين في المجموعة الثانية.

وفي مفاجئتين مدويتين، فازت السعودية على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في المجموعة الثالثة، وفازت اليابان على ألمانيا بنفس النتيجة في المجموعة الخامسة.

وإلى جانب فوز السعودية، حقق المنتخبان التونسي والمغربي تعادلين بطعم الفوز مع الدنمارك وكرواتيا على التوالي، في حين خسرت مستضيفة البطولة قطر بصورة مفاجئة أمام الإكوادور بهدفين دون رد.

ويلتقي المنتخب القطري في افتتاح مباريات الجولة الثانية، يوم غد الجمعة، مع السنغال، باحثا عن تحقيق الفوز والعودة إلى المنافسة إلى إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني من المجموعة الأولى. وبعد غد السبت، يواجه المنتخب التونسي نظيره الأسترالي وعينه على نقاط المباراة الثلاث لتعزيز فرصه بالتأهل عن المجموعة الرابعة، كما يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره البولندي متسلحا بفوزه التاريخي على الأرجنتين لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهله عن المجموعة الثالثة، في حين تواجه المغرب بلجيكا يوم الأحد المقبل في اختبار صعب لأسود الأطلسي.

ــــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا