الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 18/08/2020 02:33 م

"اللجنة الشعبية" في جنين تشيد بدور "وفا " في نقل معاناة اللاجئين 

جنين 18-8-2020 وفا- أشادت اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في محافظة جنين ، اليوم الثلاثاء، بدور الإعلام الرسمي خاصة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، في نقل معاناة وهموم وتطلعات اللاجئين، بعد اقتلاعهم من أرضهم، وتهجيرهم من وطنهم، ونقل واقع شعبنا ومعاناته نتيجة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الوفد خلال زيارة اللجنة الشعبية لمكتب وكالة "وفا" الجديد ، بحضور أمين سر اللجنة محمد الحبش،  ونائب الرئيس فداء تركمان، ومسؤول المكاتب الحركية وعمار جرار،  والعضو ابراهيم عابد، أهمية الإعلام في نقل معاناة اللاجئين وتمسكهم بالثوابت الوطنية وفي المقدمة حق العودة وتقرير المصير، وعلى ما يجري على الأرض  من إنتهاكات مستمرة من قبل قوات الاحتلال ، إضافة إلى الممارسات العدوانية التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق أبناء شعبنا ومحاولة تمرير مخططات الضم والتوسع العنصرية.

وقال الحبش، إن هذه الزيارة تأتي بتوجيهات رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في جنين محمود حواشين، للتأكيد على أهمية الإعلام الرسمي، ودوره في متابعة كافة هموم ومعاناة وتطلعات شعبنا في حلمه بحق العودة، وتقرير المصير وإقامة دولته .

بدوره ، أشاد الصحفي ثائر أبو بكر بدور اللجنة الشعبية في عملهم الإنساني، من خلال متابعة هموم وإحتياجات اللاجئين في المحافظة، وتقديم كافة أنواع الدعم والمبادرات المستمرة ، وثمن عاليا باسم المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف ، على هذه اللفته ودورهم الوطني في متابعة هموم ومعاناة اللاجئين المتمسكين بحق العودة وتقرير المصير. 

وكرمت اللجنة الشعبية أبو بكر، بخارطة فلسطين مكتوب عليها أسماء القرى التي دمرت وهجر أهاليها من داخل أراضي الـ48  باسم اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة في دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية".

ـــــــــ

ث.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا