أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 14/05/2021 02:59 م

11 إصابة بالرصاص ومستوطنون يحرقون منزلا جنوب نابلس

 

نابلس 14-5-2021 وفا- أصيب 11 مواطنا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أحرق المستوطنون منزلا جنوب نابلس.

وأفاد الناشط الحقوقي منير قادوس لـ"وفا"، بأن ستة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في قرية بورين، خلال صد هجوم لمستوطني مستوطنة "كفعات رونيم" شرق القرية.

وأوضح قادوس بأن المستوطنين أحرقوا منزلا يعود للمواطن حسن عواد النجار، كما حطموا ثلاثة منازل في المنطقة الشرقية، مشيرا إلى أن المواجهات مازالت مستمرة شرق القرية.

وشهدت المنطقة الغربية من القرية بعد ظهر اليوم مواجهات أصيب خلالها العشرات بالاختناق، بعد أن خرج أهالي القرية عقب صلاة الجمعة تضامنا مع القدس وغزة، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، وجرى علاجهم ميدانيا.

وفي قرية مادما، أفاد عضو المجلس القروي إيهاب القط لـ"وفا"، بأن خمسة مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال اثنان منهم بالرصاص الحي أحدهم بمنطقة الفخذ وثلاثة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وخرج أهالي القرية عقب صلاة الجمعة اتجاه المدخل الشمالي للقرية، احتجاجا على إغلاقه من قبل قوات الاحتلال يوم أمس بالمقالع الحجرية، ما أدى لاندلاع مواجهات.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تعمدت إطلاق القنابل الغازية باتجاه المنازل القريبة من المدخل الشمالي المغلق.

ــ

ز.ع/ي.ط

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا