أهم الاخبار
الرئيسية الأسرى تاريخ النشر: 29/12/2021 07:27 م

وقفة دعم وإسناد للأسير أبو هواش في دورا جنوب الخليل

 

الخليل 29-12-2021 وفا- شارك عشرات المواطنين، مساء اليوم الأربعاء، في وقفة دعم وإسناد للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 135 يوما، رفضا لاعتقاله الإداري، في دورا جنوب الخليل.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها عائلة الأسير بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، صور الأسير أبو هواش الذي يواجه وضعا صحيا حرجا، وشعارات منددة بالاحتلال وإجراءاته، محملين إياه المسؤولية الكاملة عن حياة أبو هواش.

ووجه المتحدثون في الوقفة التحية للأسرى في سجون الاحتلال، مؤكدين دعم الشعب ومساندته لهم خاصة الذين يخوضون بعزيمتهم وإرادتهم حرب الأمعاء الخاوية لنيل حريتهم، محملين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو هواش وكافة الأسرى المضربين.

وطالبوا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بالوقوف عند مسؤولياتهم والتدخل الجدي والعاجل لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش، ومنع الاحتلال من الاستمرار في سياسة تصفية الأسرى في سجونه.

يشار إلى أن الأسير أبو هواش (40 عاما) معتقل منذ 27/10/2020، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر تم تجديده عدة مرات، ويخوض إضرابا عن الطعام منذ 135 يوما، ويعاني من أوضاع صحية حرجة.

ـــــــــ

/م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا