الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 16/09/2020 03:48 م

أكثر من مليون موقع على "ميثاق فلسطين" الذي أطلقته الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع

أكثر من مليون موقع على "ميثاق فلسطين" الذي أطلقته الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع

رام الله 16-9-2020 وفا- أعلنت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع، وهي رابطة شعبية إماراتية تقاوم كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، تجاوز عدد الموقعين على "ميثاق فلسطين" حاجز المليون موقع.

وكانت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات العربية والدولية، أطلقت حملة شعبية لدعم القضية الفلسطينية ورفض التطبيع والتوقيع على ميثاق فلسطين الالكتروني، أمس الثلاثاء، عبر وسم "الشعوب ضد التطبيع" على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تجاوز عدد الموقعين عليها المليون موقع.

ويأتي التوقيع على هذا الميثاق في سياق الخطوات الشعبية التي انطلقت للتعبير عن الرفض لاتفاقات التطبيع الإماراتي- البحريني- الإسرائيلي، التي وقعت رسميا أمس.

وقالت الرابطة إن "الشعور بالمسؤولية دفعنا لإطلاق حملة الشعوب ضد التطبيع، والتوقيع على ميثاق فلسطين تزامناً مع اتفاق التطبيع بين الإمارات والبحرين من جهة، والكيان الصهيوني من جهة أخرى".

وأوضحت الرابطة بعد تجاوز حاجز المليون موقع إن "الوصول إلى مليون صوتٍ رافضٍ للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وتوقيعهم على ميثاق فلسطين الذي يؤكد عدالة القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في الحرية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس مع التأكيد على حق عودة اللاجئين، هو إنجازٌ يعكس حالة الوعي الكبيرة التي تتحلى بها الشعوب العربية رغم كل الظروف الراهنة".

ـــ

ي.ط

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا