أهم الاخبار
الرئيسية شؤون إسرائيلية تاريخ النشر: 23/09/2020 01:00 م

إصابات "كورونا" في إسرائيل تقترب من 200 ألف

 

تل أبيب 23-9-2020 وفا- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تسجيل 6861 إصابة يوم أمس، في أعلى حصيلة يومية منذ بدء انتشار الوباء في إسرائيل أواخر شباط الماضي، في حين تم تسجيل 761 إصابة جديدة منذ منتصف الليلة الماضية وحتى صباح اليوم.

ووفقًا للمعطيات، بلغت حصيلة الوفيات 1309 وفيات والإصابات 199,765 إصابة. ويرقد 631 مصابًا في المستشفيات بحالة صحية حرجة، منهم 159 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وفي سياق متصل، قالت "الصحة الإسرائيلية"، إنها لم تنشر البيانات المحدثة يوم أمس الثلاثاء بسبب خلل تقني، مشيرةً إلى أنها أجرت نحو 60 ألف فحص، فيما أرتفع معدل الإصابة والعدوى إلى 11.6%، وهو الأعلى منذ تفشي الفيروس.

وقدّر منسق مكافحة "كورونا" البروفيسور روني غمزو إنه بحلول نهاية الأسبوع من المتوقع أن يتجاوز عدد المصابين في حالة خطيرة حاجز الـ 800 مصاب، وهو ما يعتبر الحد الأعلى الذي يمكن أن تستوعبه وتواجهه المستشفيات.

ويعقد المجلس الوزاري المصغر الوزاري لشؤون "كورونا"، في وقت لاحق اليوم، جلسة لبحث التقييدات والإجراءات المشددة التي سيتم فرضها للحد من انتشار كورونا، رغم الإغلاق. وتتضمن الخطة المقترحة إغلاق دور العبادة وتشديد التقييدات على التظاهرات والاحتجاجات، إلى جانب تقليص عدد العاملين بالقطاع العام بنسبة 50%، وانتقال القطاع العام للعمل بموجب أنظمة الطوارئ، وإغلاق الأسواق، ووقف عمل المواصلات العامة، وإغلاق مطار اللد ووقف الرحلات الجوية باستثناء تلك التي تعتبر "حيوية".

ــــــــــــــــ

ع.ف

 

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا